• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وقعت 4 اتفاقيات بالتزامن مع انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة

4 مشاريع إماراتية للطاقة المتجددة في منطقة المحيط الهادئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت الإمارات أمس اتفاقيات شراكة مع 4 دول جديدة في جزر المحيط الهادئ لتنفيذ مشاريع للطاقة المتجددة، بتمويل من صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ البالغة قيمته 50 مليون دولار أميركي.

ويتولى «صندوق أبوظبي للتنمية» تمويل صندوق الشراكة الذي تديره وزارة الخارجية في دولة الإمارات من خلال إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ، بينما تقوم «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بتنفيذ المشروع.

وستقام المشاريع الأربعة في كل من جزر مارشال، وناورو، وبالاو، وجزر سليمان وستعتمد تقنية الطاقة الشمسية ومن المتوقع اكتمالها في عام 2016، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمحطات التي مولها صندوق الشراكة حتى اليوم إلى 10 محطات.

ويأتي هذا الإعلان مع انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة، الحدث السنوي الذي تنظمه «مصدر» لمناقشة التحديات المترابطة لضمان أمن الطاقة والمياه، والحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة «مصدر»: «تعكس هذه المبادرة التزام دولة الإمارات بدعم انتشار التقنيات النظيفة والطاقة المتجددة التي تعد خياراً تنافسياً من حيث تكلفة توليد الكهرباء بالنسبة لبلدان منطقة المحيط الهادئ التي تشهد واحدة من أعلى تكاليف الكهرباء في العالم. وكلنا ثقة بأن توفير مصادر مستدامة للطاقة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، سيضمن لدول منطقة المحيط الهادئ حلاً عملياً يساهم في تعزيز أمن الطاقة ودعم فرص النمو الاقتصادي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا