• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

في تعاون جديد بين «wofour54» و «O3» للإنتاج

استديو خارجي لتصوير «عاصوف» القصبي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شركة «O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي»، المندرجة تحت مظلة «مجموعة MBC»، تصوير مسلسلها الجديد «العاصوف» من بطولة ناصر القصبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بعد نجاح تجربتها في تصوير مسلسل «حارة الشيخ» الذي عرض رمضان الماضي.

كانت «O3 للإنتاج» بالتعاون مع twofour54، قد قامت بتشييد استديو خارجي «backlot» على مساحة تبلغ 6500 متر مربع في مدينة أبوظبي الصناعية «كيزاد»، ليكون على شكل حي من أحياء مدينة الرياض يحاكي فترة السبعينيات من القرن الماضي. وتستعين «شركة O3» خلال تصوير عملها الجديد، باستوديوهات twofour54، فضلاً عن مركز خدمات ما بعد الإنتاج، الذي يضم أحدث تقنيات التدرج اللوني (Baselight ودافينشي)، والصوت (عالي الجودة HD) وبرامج التحرير (Avid). وتتولى twofour54 توفير بقية الخدمات الإنتاجية، فيما تستفيد «O3» من برنامج الحوافز الذي أطلقته لجنة أبوظبي للأفلام والذي يقدم استرداداً نقدياً بنسبة 30 في المئة.

وقالت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة: «تحرص twofour54 على دعم ابتكار المحتوى والمشاريع الإبداعية التي تعزز من مكانة أبوظبي كمركز عالمي للإنتاج الإعلامي. كما نسعى من خلال لقاءاتنا الدورية مع شركائنا المحليين والإقليميين والدوليين في القطاع الإعلامي إلى جذب مشاريع الإنتاج الضخمة التي من شانها أن تقدم محتوى عربياً مميزاً».

وأثنت المهيري على اختيار «مجموعة MBC» أبوظبي كوجهة لتصوير مسلسل «العاصوف» الذي يضاف إلى الباقة المتميزة من المسلسلات الخليجية والعربية التي تم تصويرها في العاصمة خلال السنوات الماضية، مؤكدة سعي twofour54 إلى تسهيل مهمة المنتجين بما توفره من بيئة إبداعية ذات مستوى عالمي تضم مرافق إنتاجية متطورة واستديوهات حديثة.

من جهته، قال فادي إسماعيل، مدير عام «شركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي»: «تعيش الدراما في منطقتنا عصرها الذهبي، وأعتقد أن الدراما السعودية تستحق تسخير جميع الجهود والموارد الممكنة لإنتاج عمل يحمل قيمة فنية عالية ويتمتع بمزايا إنتاجية ضخمة».

ويلعب بطولة «العاصوف» النجم السعودي ناصر القصبي، بمشاركة عبد الإله السناني وحبيب الحبيب وحمد المزيني وليلى سلمان وريماس منصور، وغيرهم. والعمل من تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا