• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

إجماع على أهمية الثقافة الأمنية

تفاعل مجتمعي واسع مع «كلنا شرطة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

شهدت قاعات المحاضرات في شرطة أبوظبي ورشاً تدريبية لأعضاء مبادرة «كلنا شرطة»، في كل من «أبوظبي، العين، والمنطقة الغربية»، حالة من التفاعل الإيجابي من خلال مشاركة مجتمعية واسعة من شرائح متنوعة من المجتمع ضمت المواطنين والمقيمين من الجنسيات العربية والأجنبية، ومشاركة مميزة من العنصر النسائي لتشكيل منظومة مجتمعية تسخر إمكانياتها ومهاراتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وشهدت قاعات التدريب تفاعل المشاركين مع البرامج التي تم إعدادها لتزويدهم الثقافة الأمنية بما يمكنهم من القيام بدورهم المجتمعي الأمني. وتتكون تلك البرامج من العديد من المحاضرات التدريبية، حول مهام وواجبات الشرطة المجتمعية، وتدريب الأعضاء على تنمية الحس الأمني، والإسعافات الأولية، ومهارات التعامل مع الجمهور، وحل المشكلات والتوعية الأمنية للوقاية من الجريمة.

وأشاد المشاركون في الورشة التدريبية بالاهتمام الكبير الذي تحظى به المبادرة من خلال زيارة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، ومتابعته الورش التدريبية التي تعقد بصورة متزامنة بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ما يعزز من الدور والمشاركة الإيجابية لأفراد المجتمع، وتسخير إمكانياتهم ومهاراتهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، باعتبار أن المجتمع هو السد المنيع والأول للمحافظة على مكتسباته الأمنية.

وأشاروا إلى أن تفقد قائد عام شرطة أبوظبي يشكل دافعاً كبيراً، ويزيد من حماس وحرص منتسبي مبادرة «كلنا شرطة» على البذل والحرص لحضور البرامج والاستفادة مما يقدم فيها، مؤكدين أن تلك البداية الناجحة تبشر بتحقيق النتائج المطلوبة من خلال المبادرة،

مؤكداً أن نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي تتمتع بها إمارة أبوظبي تعد مسؤولية الجميع من مواطنين ومقيمين، وهي لم تأت من فراغ، بل من خلال العمل الجاد والتعاون المشترك والوثيق بين كل المؤسسات المعنية وأفراد المجتمع. ... المزيد

     
 

كلنا شرطة

كيف افعل او أسجل في خدمة كلنا شرطة ومتى تأتي رسالة الموافقة ؟؟؟

علي محمد علي | 2017-03-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا