• الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ - 24 فبراير 2017م

سالم عبدالرحمن يفوز على الفلبيني مارك

8 لاعبين يتصدرون في «الرابعة» «الوفاء لزايد الشطرنجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

احتفظ الأساتذة الكبار والأساتذة الدوليون بصدارة بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية للعام 2015 في دورتها الثانية عشرة، في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، وهي البطولة السنوية التي ينظمها النادي سنوياً في شهر رمضان تقديراً وعرفاناً للمغفور له، بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتختتم الخميس المقبل.

وتقاسم 8 لاعبين المركز الأول بعد الجولة الرابعة، برصيد 4 نقاط، في الوقت الذي ابتعد الأستاذ الدولي الكبير الكرواتي كوجستيف ديفرين عن المشاركة في الصدارة نظراً لظروف مرضه وغيابه عن الجولتين 3 و4، بينما تمكن الأساتذة الكبار الهولندي إيفان سوكولوف ولاعبنا سالم عبدالرحمن والإسباني فيكتور ماسكالينكو والأذربيجانيان إيلمر ماجيراموف ويولفي بادجراني من تحقيق الفوز في الجولة الرابعة ويتقاسمون الصدارة مع السوريان طلال حلواني وعبد القادر الريس ونجم منتخبنا نبيل محمد صالح.

كانت نتائج الجولة الثالثة، قد جاءت في إطار النتائج الطبيعية والمتوقعة، فعلى الطاولة الأولى فاز المصنف الأول إيفان سوكولوف على الهندي الدولي أرون هارهنان، بينما فاز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن المصنف الثاني في البطولة على الفلبيني مارك ماتوتينا، وشهدت الطاولة الثالثة فوز المصنف الثالث الإسباني فيكتور ماسكلينكو على الهندي مانجوناس جي، وعلى الطاولة الرابعة، خسر بالغياب الأستاذ الدولي الكبير الكرواتي كوجستيف ديفرين نظراً لمرضه المفاجئ وحصل الهندي هاريداس جي على نقطة المباراة بالغياب، كما فاز الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إيلمر ماجيراموف على الاردني محمود هيثم، وكذلك فاز الأذربيجاني يولفي بادجراني على الدولي المصري رامز سمير.

في الوقت نفسه، تصدر لاعبنا سالم عبدالرحمن لاعبي الدولة برصيد 4 نقاط حاز النسبة عينها أستاذ الاتحاد الدولي نبيل محمد صالح يليهما نجيب صالح وحمدان مرشول والأستاذة الدولية نورة محمد صالح وعلي عبدالعزيز وأحمد محمود برصيد 3 نقاط.

وتشهد الجولة الخامسة، الصدام بين الكبار، حيث يلتقي لاعبو المقدمة في مواجهات قوية، وصعد المصنف الخامس الأستاذ الدولي الأذربيجاني يولفي بادجراني للقاء المصنف الأول الهولندي إيفان سوكولوف، وتشهد الطاولة الثانية صعود الدولي السوري طلال حلواني للقاء الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، وصعد على الطاولة الثالثة لاعب منتخبنا نبيل محمد صالح للقاء الأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور ماسكالينكو، بينما تشهد الطاولة الرابعة صعود الدولي السوري عبدالقادر الريس للقاء الأستاذ الدولي الاذربيجاني إيلمر ماجيراموف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا