• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تزود دورياتها بجهاز إنعاش قلبي رئوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

شهد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، تدشين مبادرة تزويد دوريات الشرطة بجهاز إنعاش قلبي رئوي، وهي المبادرة التي يتم تنفيذها بتوجيهات من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وتهدف إلى تطوير عمل الدوريات.

حضر التدشين اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد لشؤون الأكاديمية والتدريب، واللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد لشؤون المنافذ، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، واللواء محمد سعيد بخيت مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، واللواء احمد حمدان بن دلموك مدير الإدارة العامة للتدريب، وعدد من مديري الإدارات العامة في شرطة دبي.

وقال اللواء المزينة، إن مبادرة تزويد الدوريات بجهاز إنعاش قلبي رئوي، يضاف إلى الخدمات التي تقدمها شرطة دبي لأفراد المجتمع، خصوصاً أن الدورية تصل قبل سيارة الإسعاف أو الدفاع المدني إلى مكان الحادث أو للشخص المصاب، فلذلك ارتأت شرطة دبي إضافة جهاز الإنعاش إلى الدوريات وتدريب جميع سائقي الدوريات على دورة الإسعافات الأولية وكيفية استخدام هذا الجهاز.

وأوضح العميد الدكتور علي سنجل مدير مركز شرطة دبي الصحي، أن شرطة دبي هي أول شرطة على مستوى الشرق الأوسط تقوم بتزويد دورياتها بجهاز الإنعاش القلبي الرئوي، وهو بذلك يؤهل مسؤول الدورية ليكون قادراً على إسعاف الشخص المريض أو المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف، مشيراً إلى أن الجهاز يعمل وفق الأنظمة المتبعة عالميا، ويقوم بإعطاء المريض صعقات كهربائية في حالات توقف القلب مع إعطاء المسعف كل الإرشادات التي يجب أن يتبعها لإسعاف الشخص المريض، كما أن الجهاز مصمم لكي يستخدمه الإنسان العادي، ولكن بعد أن يتدرب على الإسعافات الأولية وكيفية استخدامه. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض