• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مشاركة واسعة من طلبة المدارس والجامعات

مدينة العين تزدان بالزينة والشعر وغنى التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

محسن البوشي (العين)

احتفلت الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وطلبة المدارس الحكومية والخاصة والجامعات في العين أمس بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 للدولة وسط مظاهر احتفالية كبيرة غمرت مختلف مناطق المدينة التي ازدانت بأعلام الدولة وصور أصحاب السمو الشيوخ وغيرها من المظاهر التي تجسد روح المناسبة الوطنية العزيزة.

وأقامت كل من إدارة شؤون المنطقة الشرقية في المجلس الاستشاري الوطني، مكتب مجموعة بريد الإمارات ومكتب جمارك بريد العين صباح أمس حفلاً مشتركاً في المناسبة بحضور كل من الشيخ محمد بن ركاض العامري، والشيخ محمد علي بن أرحمه الشامسي وحمد راشد النيادي أعضاء المجلس الاستشاري الوطني وجمع من مسؤولي وموظفي هذه الجهات الثلاث والمدعوين.

واشتملت فعاليات الاحتفال على كلمات وقصائد شعرية وعروض تراثية وفعاليات ومسابقات وأناشيد ولوحات أخرى قدمتها مجموعات من طالبات المدارس ابتهاجا بالمناسبة وسط تفاعل كبير من جمهور الحاضرين.

وأقام ملتقى أسرة جامعة الإمارات مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي جسدت روح المناسبة، تضمنت عرضاً لفيلم عن مسيرة الاتحاد، وإقامة الخيمة التراثية بالتعاون مع نادي تراث الإمارات، وكذلك ركن المأكولات الشعبية، ومنطقة ألعاب الأطفال، ورسم لوحة روح الاتحاد، ومسابقات تراثية وجوائز، لأفضل زي وطني، إضافة إلى فعاليات المعرض التراثي والمتحف التراثي وركن المشغولات اليدوية ومعرض لصور العين قديما بالتعاون مع مستشفى الواحة. وأطلق مركز الجيمي مول في العين، مجموعة من الأنشطة والفعاليات احتفالا بالمناسبة بمشاركة جمهور الزائرين والفنانة التشكيلية الإماراتية فاطمة الحمادي التي قامت بإبداع عدد من اللوحات الفنية التي ازدانت بها جنبات المول، وأضافت إليه لمسات جمالية جديدة مستوحاه من روح المناسبة.

كما تضمنت فعاليات المركز إتاحة الفرصة لجميع الزوار للتعبير عن حبهم وانتمائهم للدولة من خلال تسجيل انطباعاتهم على لوحة ضخمة، إضافة إلى تقديم عروض تراثية. واحتفلت مكتبة زايد المركزية في العين بمناسبة اليوم الوطني بمشاركة عدد من المؤسسات المجتمعية والهيئات الحكومية والمدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا