• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فرق البحث تبذل «جهوداً قصوى» للعثور على الضحايا والصندوقين الأسودين

خبراء : طائرة «إير آسيا» قامت بهبوط اضطراري قبل غرقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

جاكرتا (وكالات)

بذلت فرق الإغاثة «جهوداً قصوى» أمس للعثور على ضحايا الطائرة التابعة لشركة «ايرآسيا» التي تحطمت في بحر جاوا، بينما يفترض أن ينضم محققون دوليون إلى العمليات لتحديد مكان الطائرة. ورأى خبراء أن الطيار قد يكون نجح في القيام بهبوط اضطراري على سطح المياه قبل أن تغرق الطائرة بسبب الأمواج العالية.

وتم انتشال سبع جثث منذ بدء العمليات على إثر اختفاء طائرة (ايرباص ايه320-200) التي كانت تقل 162 شخصاً على متنها بعيد إقلاعها من مدينة سورابايا الأندونيسية متوجهة إلى سنغافورة.

وقالت الشرطة الإندونيسية إنه تم التعرف على جثتي رجل وامرأة وتم تسليمهما إلى عائلتيهما أمس. وصرح المسؤول الاندونيسي في عمليات البحث والإنقاذ سوناربويو ساندي غداة يوم من الأحوال الجوية السيئة أدى إلى تباطؤ عمليات البحث «نبذل جهودا قصوى للبحث عن الجثث وتحديد مكان الطائرة». وأضاف أن السماء باتت «صافية» بعد يوم من الأحوال الجوية السيئة.

لكن بعد ظهر أمس ساءت الأحوال الجوية من جديد ومنعت الأمطار الغزيرة المروحيات من الإقلاع. وقال مسؤول آخر إن السفن تواصل عملياتها في البحر.

وسينضم خبراء أجانب إلى المحققين الإندونيسيين لتحديد مكان سقوط الطائرة وانتشال الصندوقين الأسودين الأساسيين لتحديد أسباب الكارثة. وقال ساندي إن «عشرة محققين من اللجنة الوطنية لسلامة وسائل النقل وفرنسيين اثنين وسنغافوريين اثنين سينضمون إلى عمليات البحث اليوم لتحديد مكان حطام الطائرة بدقة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا