• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

كاميرون: 6 آلاف بريطاني طلبوا قروضاً عقارية بموجب برنامج حكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

لندن (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس، إن أكثر من ستة آلاف شخص تقدموا بطلبات للحصول على قروض عقارية قيمتها الإجمالية 910 ملايين جنيه استرليني «1,5 مليار دولار» في الأشهر الثلاثة الأولى من برنامج للحكومة البريطانية يهدف إلى مساعدة البريطانيين على شراء المساكن.

وأعلنت الحكومة البرنامج كسياسة جريئة لمساعدة البريطانيين الطامحين إلى امتلاك مسكن على الحصول على موطئ قدم على السلم العقاري وأيضا التحفيز على بناء مساكن جديدة. لكنه أثار مخاوف منتقدين من أنه قد يغذي فقاعة عقارية.

وقال كاميرون في بيان «في أقل من ثلاثة أشهر ساعد البرنامج بالفعل آلاف الأشخاص. أود أن أرى هذا مستمرا في 2014، وأن يساعد البرنامج آلافا آخرين على تحقيق حلمهم في امتلاك مسكن»

وأظهرت بيانات صادرة عن رابطة المصرفيين البريطانيين الأسبوع الماضي أن البنوك البريطانية قدمت 45044 قرضا عقاريا لشراء مساكن في نوفمبر بزيادة عن أي شهر منذ ديسمبر 2009.وقال بنك انجلترا المركزي -الذي يجمع بيانات اشمل حول سوق القروض العقارية البريطانية- في نوفمبر إن البنوك وافقت على 67701 قرض عقاري في أكتوبر - وهو الأعلى في ست سنوات- رغم أنها تبقى دون المتوسط البالغ 90 ألف قرض تقريبا قبل الأزمة المالية.

وعلى غير المتوقع أعلن بنك انجلترا المركزي في نوفمبر إنهاء حوافزه للبنوك لتقديم القروض العقارية في إطار نظام منفصل لتمويل الإقراض ليوجهه بدلا من ذلك الى التركيز بشكل حصري على إقراض مشاريع الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا