• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ألقاها ديفيد غالو مدير المشاريع الخاصة في مؤسسة «وودز هول»

محمد بن زايد يشهد محاضرة «أسرار أعماق البحار.. استكشاف محيطات العالم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلس سموه بالبطين، مساء أمس الأول، المحاضرة، التي ألقاها الدكتور ديفيد غالو مدير المشاريع الخاصة في مؤسسة «وودز هول» لعلوم المحيطات بعنوان «أسرار أعماق البحار.. استكشاف محيطات العالم».

وأكد المحاضر أن محيطات الأرض من أهم الموارد لساكنيها، فإلى جانب حقيقة أن المحيطات تغطي 70 في المائة من معظم الكرة الأرضية ومتوسط العمق يصل إلى 4 كيلومترات، فإن 5 في المائة من العالم تم اكتشافه، غير أن هناك 95 في المائة لم تكتشف بعد.

وأوضح الدكتور ديفيد غالو أن المحيطات تعد من أكثر الموارد تشاركية على مستوى العالم، حيث يحصل مليارات البشر على مواردهم، منها لا سيما أن المحيطات توفر نحو 50 في المائة من الأكسجين الذي يتنفسه الإنسان، مشيراً إلى أن ملياري نسمة يعتمدون على البحر كمصدر للغذاء في حياتهم.

ولفت غالو إلى أن التقنية المستخدمة في عالم البحار والمحيطات عامل مهم جداً لا بد من تحسينها.

وقال: «إننا عندما نعمل على قياس العمق 4 كيلومترات، فإننا نحتاج إلى تقنيات متطورة لحماية أنفسنا وأدوات تساعدنا على الاستكشاف، وأن يكون لدينا فريق عمل جماعي وعدد من العاملين على ظهر السفينة، الذين لا تقل أهميتهم عن الفريق المتخصص نظرا لخبرتهم الطويلة في البحار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض