• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غنتوت والحبتور يودعان كأس رئيس الدولة للبولو

ميثاء بنت محمد تقود الإمارات إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

رضا سليم (غنتوت) - قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم فريق الإمارات للصعود إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو والمقامة حالياً بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، بعدما فاز الفريق على منافسه بن دري 9 - 8، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بملعب الشيخ زايد ضمن مباريات الدور الأول.

وكان بن دري قد تأهل هو الآخر إلى نصف النهائي مع الإمارات من المجموعة الأولى بعدما نجح في تحقيق الفوز في مباراتين قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة، وقد خرج فريقا الحبتور وغنتوت البسطي من البطولة، رغم فوز غنتوت البسطي على الحبتور 8 - 7 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول بالملعب رقم «2»، إلا أن الفوز الوحيد لفريق غنتوت صاحب الأرض لم يشفع له في الاستمرار بالبطولة.

وبالعودة إلى المباراة الأولى التي جمعت الإمارات وبن دري، فقد نجح جاجليردو في حسم اللقاء لمصلحة الإمارات في الشوط الإضافي الخامس بعدما انتهى الشوط الرابع بالتعادل 8 - 8، وشهدت المواجهة ندية كبيرة من الفريقين، وأظهر فريق بن دري تفوقاً ملحوظاً في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحته بنتيجة 3 - 1، حيث سجل لفريق بن دري، توماس لرارتي «هدفين» وراؤول ليبركيتي، بينما سجل للإمارات لوكاس مونتكوردو.

وتحرك فريق الإمارات في الشوط الثاني وسجل هدفين عن طريق لوكاس مدركاً التعادل 3 - 3، ويرد بن دري بقوة ويسجل لاعبه راؤول هدفين، ويستعيد التقدم لفريقه ويضيف فريق الإمارات الهدف الثالث له في الشوط عن طريق سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وقبل نهاية الشوط يضيف لاعب بن دري، راؤول الهدف الثالث لفريقه في الشوط الذي انتهى بنتيجة 6 - 4 لفريق بن دري.

تغيرت النتيجة مع بداية الشوط الثالث بعدما ضيّق فريق الإمارات الفارق لهدف بعد أن سجل لاعبه أولي كودمور، رغم ضياع العديد من الفرص على الفريق، في ظل الدفاع القوي لفريق بن دري، ولكنه في الوقت نفسه لم يستطع تسجيل أي هدف في هذا الشوط الذي انتهى لمصلحته بنتيجة 6 - 5، وتغيرت النتيجة من جديد مع بداية الشوط الرابع، بعدما سجل كودمور هدف التعادل 6 - 6، من ضربة جزاء من مسافة 60 ياردة.

وتقدم فريق بن دري من جديد بهدف عن طريق توماس، وتعود كفة الشوط لفريق الإمارات بعدما صنعت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم ضربة جزاء لفريقها تصدى لها لوكاس بثقة مدركاً التعادل 7 - 7، واستعاد فريق بن دري التقدم بهدف من خلال ضربة جزاء سجله راؤول محرزاً التقدم الثالث لفريقه، ولم تدم فرحة فريق بن دري بالهدف، حيث باغتهم محترف الإمارات ونجم المباراة لوكاس بتسجيل هدف التعادل الأخير 8 - 8 مع صافرة نهاية الوقت الأصلي للشوط الرابع.

واحتكم الفريقان للشوط الإضافي الخامس، ومن أول هجمة متقنة حسم لاعب فريق الإمارات جاجليردو النتيجة بالهدف الذهبي وسط فرحة فريق الإمارات ودهشة فريق بن دري رغم تأهلهما معاً للمربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية، أهدر فريق الحبتور فرصة الصعود إلى المربع الذهبي بعدما خسر 7 - 8 أمام غنتوت الذي لعب لقاء استعراضياً كبيراً بعدما ضاعت فرصته في التأهل، وجاء الشوط الأول لمصلحة فريق الحبتور بتسجيله هدفين دون رد عن طريق فرانسيسكو، واستعاد فريق غنتوت قواه في الشوط الثاني بسيطرة شبه مطلقة بتسجيله 4 أهداف مقابل هدف، وينتهي الشوط بالتعادل 4 - 4، وهي نتيجة الشوط الثالث نفسها الذي انتهى بالتعادل 6 - 6. وفي الشوط الرابع والأخير، تقدم الحبتور بهدف عن طريق فرانسيسكو، وبسرعة يدرك خوان التعادل ويخطف ناصر الشامسي قائد فريق غنتوت هدف التقدم والفوز مع نهاية المباراة 8 - 7 ويخرج الفريقان من البطولة بنقطتين لكل منهما لم تشفعا لهما بالتأهل للمربع الذهبي.

وأدار المباراة الحكمان كاستون فيريري و فريدريكو مارتيلي، وحضرها أحمد النعيمي مدير النادي وهنا ذيبان مديرة التسويق والإعلام بالنادي وسعيد بن دري، بالإضافة إلى لاعبي الفرق المشاركة والجماهير. وتحصل جميع الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على راحة اليوم استعداداً لمباراتي يوم غد، حيث سيلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وفي اللقاء الثاني يلتقي متصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان إلى النهائي، فيما يتواجه الخاسران على المركز الثالث يوم الجمعة المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا