• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

أفضل دفاع الموسم الماضي استقبل 21 هدفاً

الجزيرة يخسر 54% من «النقاط» في 13 جولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

مصطفى الديب (أبوظبي)

واصل الجزيرة نزف النقاط بالتعادل أمام دبا مساء أمس الأول، ليصل عدد النقاط التي فقدها حامل لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم إلى 21 نقطة من أصل 39 نقطة؛ أي ما يقرب من 54 % من مجموع نقاطه.

وتسببت الأخطاء الدفاعية في فقدان معظم هذه النقاط، لاسيما وأن الفريق تلقى 21 هدفاً في مرماه بواقع 1.6 هدف في المباراة الواحدة، في حين أن دفاع الفريق كان هو الأفضل في الموسم الماضي ودخل مرماه 15 هدفاً في جميع مباريات الموسم.

وبالمقارنة بما فقده الجزيرة في أول 13 أسبوعاً من الموسم الماضي الذي توج فيه بطلاً للدوري، نجد أن الفارق كبير للغاية، حيث فقد فخر أبوظبي 7 نقاط فقط بالتعادل مرتين والخسارة مرة واحدة، فيما تعادل في ست مواجهات هذا الموسم وخسر ثلاث مباريات.

ويعاني بطل دوري الخليج العربي من مشاكل عدة من بداية الموسم أبرزها الغيابات المتكررة، فضلاً عن حالة الإرهاق التي يعاني منها جميع لاعبي الفريق بسبب ضغط المباريات، بعد المشاركة في مونديال الأندية وخوض أكثر من 15 مباراة في شهر ونصف الشهر، أي أنه يخوض مباراة كل ثلاثة أيام، فضلاً على فشل كل من الفرنسي لاسانا ديارا والأوزبكي رشيدوف كصفقتين جديديتين، وهو ما أثر بشكل عام على أداء الفريق، خاصة أنهما لم يشاركا في معظم مباريات فخر أبوظبي منذ انطلاقة الموسم وحتى استبدالهما في فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد الهولندي تين كات مراراً أن الجزيرة يعاني كثيراً في الفترة الأخيرة، وانتقد البرمجة الخاصة بالموسم، مؤكداً أن ما يحدث لفريقه أمر طبيعي، في ظل ضغط المباريات والغيابات المتكررة للاعبيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا