• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتجاه لدمج بعضها وتوزيع المهام على المدربين المواطنين

الخبير الفني يبدأ مرحلة تطوير المنتخبات الوطنية الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

معتز الشامي (دبي)- يصل الخبير الفني الإسباني فيرنانديز إلى الدولة يوم السبت المقبل، ليتولى مهمته الجديدة، في منصب المدير الفني للمنتخبات الوطنية، وينتظر أن يعقد اتحاد الكرة مؤتمراً صحفياً لتعريف الساحة الرياضية بالخبير الجديد الذي يقود مرحلة جديدة، من مراحل الاهتمام بالمنتخبات الوطنية، تتوافق مع الخطة الإستراتيجية، التي وضعها الاتحاد لتطوير المنتخبات، بما يخدم مسيرة «الأبيض الكبير» حتى «مونديال 2022» في قطر.

ويملك الخبير الإسباني رؤية واضحة، لما هو مطلوب خلال المرحلة المقبلة، والتي صنفتها لجنة المنتخبات، على أنها مرحلة الخطة الإستراتيجية قصيرة الأمد، والتي تستمر حتى أواخر عام 2018، وتضمن تأهيل منتخبات المراحل السنية، بطريقة تواصل الأجيال، والتركيز على تطوير قدرات اللاعبين من سن 14 سنة ومنتخب الناشئين، مروراً بالشباب والأولمبي، وانتهاء بالمنتخب الأول، حيث يتم عرض «روزنامة» المشاركات الخارجية على المدير الفني الجديد بالنسبة لجميع منتخبات المراحل السنية .

كما يطلع المدير الفني الإسباني على طريقة عمل الأجهزة الفنية، من خلال اجتماعات عدة، وأخرى مع مدربي المراحل السنية، لتحديد ملامح العمل، خلال المرحلة المقبلة، ويتوقع أن يتم تكثيف الاجتماعات وورش العمل، التي يتم من خلالها تحديد فلسفة التدريب الموحدة، التي يكلف المدير الفني الإسباني بوضعها، بالتنسيق مع المهندس مهدي علي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، وتخدم أهداف «الأبيض».

وتشهد المرحلة المقبلة دمج أكثر من منتخب بالمراحل السنية معاً، فضلاً على تكليف بعض المدربين العاملين بمنتخب وطني من مرحلة سنية معينة، للتعاون والعمل مع جهاز فني لمنتخب أعلى، من حيث المرحلة السنية، بما يخدم فكرة تواصل المنتخبات في منظومة عمل موحدة.

ويتوقع أن تمنح لجنة المنتخبات صلاحيات واسعة للمدير الفني الجديد، بما يمكنه من التدخل في برامج إعداد المنتخبات، ومراجعة الأساليب التدريبية مع أجهزتها الفنية، والتواصل الدائم بينهم، بما يحقق النتائج المنتظر خلال الفترة المقبلة.

ورفعت اللجنة ميزانية المنتخبات الوطنية إلى أكثر من 13%، كما فصلت لائحة مكافآت اللاعبين بشكل أكثر دقة، بما يخدم المشاركات الخارجية، للمراحل السنية كافة، وانتهاء بالمنتخب الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا