• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م
  10:45     الشرطة البريطانية تعتقل شابا فيما يتصل بهجوم مانشستر         10:59     مقتل 8 وإصابة 9 في أعمال عنف متفرقة بمحافظة ديالى العراقية         11:15     روسيا تدين أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية وتدعو لضبط النفس     

السعودية تكشف أسماء منفذي العملية الإرهابية في منفذ الوديعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

كشفت وزارة الداخلية السعودية أمس أسماء الإرهابيين الذين نفذوا العملية التي وقعت يوم الجمعة الماضي عند منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن والتي أسفرت عن مقتل 5 منهم وإصابة سادس، بالإضافة إلى مقتل 4 من رجال الأمن. وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة اللواء منصور التركي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية «إن نتائج تحليل البصمة الوراثية للقتلى من منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة أكدت أن جميعهم سعوديون من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة المتواجدين خارجها»، وأضاف «إنهم مجموعة من خوارج هذا العصر أرباب الفكر الضال» (في إشارة إلى انتمائهم إلى تنظيم القاعدة الإرهابي).

وأوضح التركي أن الإرهابيين هم موسى عبدالله محمد البكري الشهري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم قضائي بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، وتم إطلاق سراحه، وأيوب صالح عبدالعزيز السويد، وقد سبق أن أفاد ذووه عن تغيبه حيث تلقوا اتصالاً منه يفيد بتواجده في منطقه تشهد صراعا، وصالح علي سعد العمري، وقد سبق أن صدر بحقه حكم بالحبس لتورطه في جرائم ونشاطات إرهابية، وتم إطلاق سراحه، وايضا فرج يسلم محمد الصيعري، وقد سبق أن صدر بحقه حكمان قضائيان بالسجن والجلد لتورطه في قضايا تعاطي مخدرات، كما تقدم ذووه بالإبلاغ عن مغادرته من المملكة بطريقه غير نظامية وتوجهه إلى مناطق تشهد صراعا، بالإضافة إلى عبدالعزيز إبراهيم عبدالله الرشودي، وقد سبق استعادته من مناطق تشهد صراعاً وأطلق سراحه». وأضاف «ان المقبوض عليه صالح محمد عبدالرحمن السحيباني والذي أصيب أيضا مطلوب للجهات الأمنية».

من جهة ثانية، قالت السلطات السعودية إنها لا تزال تحقق في مصدر ثلاث قذائف مورتر سقطت قرب منطقة سكنية خارج مدينة عرعر الشمالية قرب الحدود مع العراق مساء أمس الأول. ولم تسفر القذائف عن حدوث إصابات. (الرياض - وكالات)