• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

7 خصال سيئة تنفر الأصدقاء منك.. تجنّبْها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

الاتحاد نت- وصفي شهوان

تكوين الصداقات والحفاظ عليها أمر صعب مع جفاف الحياة اليومية ونضوب المشاعر الحقيقية. والإبقاء على عدد ثابت من الأصدقاء أمر بالغ الصعوبة مع كل التغيرات التي تطرأ على النفس البشرية، حيث تتطلب العلاقات الثنائية صيانة دورية للمحافظة على الديمومة الأبدية.

ولكن.. أساساً هناك صنف من الناس لا يحسنون إنشاء علاقات اجتماعية أصلاً، ولو حدث ذلك فإنهم سرعان ما يهدمون ما بنوه بسبب سلوكهم المنفر، الذي يجعل من حولهم يجافونهم ويفضلون هجرهم على الإبقاء على أي نوع من التواصل معهم.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من الخصال السيئة التي تجعل كل من حولك من الأصدقاء ينفرون منك وتجعلك أسيراً للوحدة، والتي استعرضها موقع lifehack الاجتماعي المنوع، وهي كما يلي:

1- أنت دائم الشكوى والتذمر:

إذا كنت دائم الشكوى من نقص المال أو ظروف العمل أو متاعب الحياة عموماً، فاعلم أن الناس ستكون حريصة على عدم تضييع وقتها في الاستماع إليك والحفاظ على ارتباطها بك، لأن الناس تعيش معك في هذا الكوكب وتعاني مثلك أيضاً بل أكثر منك في بعض الأحيان.

ويشير العلماء إلى أن الشكوى تسرع الشيخوخة بسبب الطاقة السلبية الكبيرة التي تتضمنها. وبالطبع، لن تجد لك شريكاً في هذه المشكلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا