• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الاتحاد الدولي يرد على صحيفة «بيلد» الألمانية

«الفيفا» ينفي وجود خطط سرية عن التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بشكل قاطع الادعاء بوجود «خطة سرية» تدعم تساهل الحكام مع الأخطاء والبطاقات الصفراء في مباريات بطولة كأس العالم 2014. ومن جانبه، أكد والتر جريجوريو مدير المركز الإعلامي لـ«الفيفا» أن كل ما

ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية في هذا الشأن ليس صحيحاً، حيث قال: «مجرد اعتبار وجود مثل تلك الخطة يعد أمراً سخيفاً».

وكانت الصحيفة قد أشارت إلى أن ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام في «الفيفا» قد شدد على أهمية أن يكون الحكام أكثر تسامحاً فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء، وهو ما تسبب بشكل غير مباشر في إصابة النجم البرازيلي نيمار. وأضاف جريجوريو: «اتهام الفيفا بتعريض اللاعبين للخطر مثلما حدث مع نيمار يعد أمراً غير معقول». وتابع: «يمكن التعرض بالنقاش لكل قرار من قرارات الحكم، ولكن لا يمكن أن نقبل تقرير يفيد بأن الفيفا يملك خطة سرية».

واختتم قائلاً: «نحن نحمي لاعبينا.. ما هو الدافع وراء تعريض اللاعبين للخطر.. هل نفعل ذلك من أجل الحصول على عرض أفضل.. لا يمكننا قبول هذا الاتهام.. إذا كان نيمار لن يتمكن من المشاركة في مباراة قبل النهائي والمباراة النهائية، فهذا شيء مؤلم لنا جميعاً». من جانب آخر، أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأول أن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات في كأس العالم جاءت نتائجها سلبية. وقال جيري دفوراك كبير الأطباء بـ«الفيفا» في مؤتمر صحفي، إن كل لاعبي البطولة البالغ عددهم 736 لاعباً خضعوا لاختبارات كشف عن المنشطات سواء قبل البطولة أو خلالها. وأضاف أنه تم إجراء أكثر من ألف اختبار كشف عن المنشطات منها 777 اختباراً قبل البطولة في الفترة بين مارس آذار و12 يونيو، إضافة إلى 232 اختباراً خلال البطولة حتى الآن. وتابع دفوراك «لم نجد أي مواد محظورة.. سواء قبل البطولة أو خلالها». وقال «الفيفا»، إن لاعبين من الفرق الأربعة المتبقية في البطولة سيخضعون لاختبارات عشوائية أخرى ويتوقع ظهور نتائج الاختبارات قبل كل مباراة لفرقهم. ونقلت العينات إلى معمل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في سويسرا بعدما سحبت الوكالة اعتماد منشأة لاختبارات المنشطات في ريو دي جانيرو لعدم توافقها مع المعايير الدولية.

(ريو دي جانيرو - وكالات)

حيمودي بين حكام ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا