• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

7 آلاف مركبة محجوزة خلال الأشهر الخمسة الماضية

تطبيق الحجز الذكي للمركبات في دبي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن مشروع الحجز الذكي للمركبات المزمع تطبيقه في غضون الأشهر الثلاث المقبلة. وقال العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي لـ «الاتحاد»: «إن هذا نظام جديد وفريد من نوعه في المنطقة، وتعتبر شرطة دبي من أول إدارات الشرطة التي تطبقه، كاشفاً عن إنشاء قاعدة بيانات لحجز المركبات بنظام ذكي، والذي على أساسه سيتم حجز المركبة في مقر سكن الشخص فيما يتم متابعتها إلكترونياً، وذلك تماشياً مع توجه الحكومة لتطوير الخدمات الذكية، وتحول جميع الخدمات على هذا النحو». وأضاف: «إن المشروع يطرح خياراً جديداً لأصحاب المركبات المحجوزة، علاوة على الخيارين السابقين، أما دفع بدل الحجز أو الحجز في الشبك، بينما بموجب الخيار الثالث (الذكي)، يتم اختيار حجز المركبة بطريقة ذكية، حيث تظل في عهدة مالكها من دون إمكانية استخدامها، وإذا قام مالك المركبة باستخدام مركبته، يقوم التطبيق برصد التحرك وإرسال تنبيه على الفور لمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي بطريقة ذكية من دون تدخل بشري خلال الفترة المقررة للحجز، حيث يتم إشعار مالك المركبة برسالة نصية بمخالفته شروط الحجز الذكي، ويتم فرض غرامة مالية عليه، لكنها لم تقرر بعد، ثم تنقل المركبة إلى شبك الحجز في الإدارة العامة للمرور لاستكمال بقية الفترة المقررة للحجز».

وقال: «إن عدد المركبات المحجوزة في ديرة وبر دبي خلال الأشهر الخمسة الماضية، بلغت 7197 مركبة، إذ سجلت ديرة 4048».

فيما سجلت بر دبي 3149، موضحاً بأن شهر أبريل تصدر الأشهر، حيث بلغ عدد المركبات المحجوزة نحو 1220 مركبة، تلاه مارس 996، ومايو 893، ويناير 476، ثم فبراير 463، وذلك في منطقة اختصاص ديرة.

وأوضح بأن الإحصاءات أظهرت أن مارس تصدر الأشهر في منطقة اختصاص بر دبي بمعدل 859 مركبة، ثم تلاه أبريل 664، ثم مايو 636، ثم فبراير 574، وأخيراً يناير سجل 416 مركبة محجوزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض