• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

حامد بن زايد يتوّج السائق الألماني في جولة الختام

روزبيرج يحفر اسمه بالذهب في قائمة أبطـال «الفورمولا- 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بطلاً للجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا- 1 التي استضافتها حلبة ياس أمس، وبهذه النتيجة زفت حلبة ياس الألماني روزبيرج سائق مرسيدس بطلاً للعالم رغم أنه جاء في المركز الثاني في جولة أمس.

وتوج معالي ناصر أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، روزبيرج بكأس المركز الثاني، كما توج محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات رئيس نادي الإمارات للسيارات الألماني سبستيان فيتل سائق فيراري بكأس المركز الثالث. وحقق هاميلتون لقبه الثالث في أبوظبي من بين ثماني جولات منذ استضافة أبوظبي للحدث في عام 2009، حيث فاز أعوام 2011، و2014، وهذا العام.

ونجح روزبيرج في الأداء وفق استراتيجية فنية حافظ خلالها على الوصافة التي ضمنت له اللقب، وفقاً للحسابات قبل الجولة التي كانت تفرض ضرورة فوز هاميلتون بقلب الجولة، واحتلال روزبيرج المركز الرابع، لكي يضمن السائق البريطاني لقبه الرابع لبطولة العالم.

وانطلقت الألعاب النارية على خط نهاية السباق مرحبة ببطل الجولة لويس هاميلتون، لكن الفرحة بها لم تكن له، ولكنها كانت لروزبيرج الذي حقق اللقب العالمي.

ولم يشفع فوز هاميلتون بسباق الجولة الأخيرة له في تغيير ترتيب المقدمة للبطولة العالمية، لاسيما وأن فارق النقاط صب في مصلحة روزبيرج الذي توج بطلاً للعالم للمرة الأولى في تاريخه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا