• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بأسلوب النافذة الواحدة والموظف الشامل

تقديم خدمات الإسكان عبر المراكز الحكومية المتكاملة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان بتقديم خدمات الإسكان عن طريق الربط الإلكتروني عبر مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة بأسلوب النافذة الواحدة وبواسطة الموظف الشامل، وذلك انطلاقا من حرصهما على تقديم خدمات حكومية متكاملة ومتميزة للمواطنين في إمارة أبوظبي تلبى احتياجاتهم وتطلعاتهم.ويعد مشروع الربط الإلكتروني مع دائرة شؤون البلدية أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تطورها هيئة أبوظبي للإسكان، ويهدف إلى تسجيل وتقديم طلبات خدمات الإسكان إلكترونيا وبعد ذلك يتم تحويل الطلبات لهيئة أبوظبي للإسكان.ويأتي ذلك بعد توقيع الجهتين مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتوحيد الجهود للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع.وأكد خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية على أهمية التعاون بين النظام البلدي وهيئة أبوظبي للإسكان في سبيل خدمة المواطنين والارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة لهم في شتى المجالات.وقال: إن مذكرة التعاون التي وقعتها الدائرة مع هيئة أبوظبي للإسكان وجهات حكومية أخرى لتقديم الخدمات الحكومية عبر المراكز البلدية وبأسلوب النافذة الواحدة تسهم في دعم الجهود المشتركة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو توفير وتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع في مختلف الصعد السكنية والاجتماعية والبيئية والثقافية وغيرها، وذلك بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة المتمثلة في تقديم الأفضل لأفراد المجتمع والارتقاء بجودة المعيشة في الإمارة.وأضاف: أن تعاون النظام البلدي مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي يسهم بدرجة كبيرة في تعزيز جودة الخدمة وكفاءة تقديمها للمجتمع، وزيادة إنتاجية وتنافسية الجهات الحكومية المختلفة وتحقيق الاستخدام الأمثل لمواردها المالية، كما أنه يدعم جهود حكومتنا الرشيدة نحو الارتقاء بآلية تقديم الخدمات الحكومية وجعل إمارة أبوظبي واحدة من الأماكن الرائدة في العالم للعيش والعمل والزيارة.

من جانبه، قال سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: إن العلاقة التي تربط هيئة أبوظبي للإسكان بشركائها تستند إلى أسس استراتيجية واضحة وراسخة، تهدف في مجملها إلى تحقيق رؤية الحكومة الذكية في توفير خدمات ذكية للمتعاملين وتحسين سرعة وكفاءة إنجاز المعاملات، حيث بات بإمكان العميل الحصول على خدمات هيئة أبوظبي للإسكان وإنجاز المعاملة في مقر الهيئة الرئيسي أو من خلال نافذة المراكز الحكومية المتكاملة وهذا يوفر الجهد والوقت حيث أن عامل الوقت اليوم هو العامل الأهم بالنسبة للفرد والمجتمع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض