• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«سامسونج» تتوقع تراجعاً حاداً في أرباح الربع الثاني من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونج إلكترونيكس أمس، أنها تتوقع تراجعاً حاداً في أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بسبب ارتفاع قيمة العملة الكورية، وتباطؤ سوق الهواتف الذكية. تتوقع الشركة، وهي أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، تحقيق أرباح تشغيل خلال الربع الثاني من العام الحالي قدرها 7٫2 تريليون وون (7٫1 مليار دولار) بانخفاض نسبته 25% تقريبا عن الفترة نفسها من العام الماضي. وذكرت الشركة أن «توقعات أرباحها هي نتيجة لقوة عملة كوريا الجنوبية خلال الربع الثاني، حيث زادت أمام الدولار واليورو، وأغلب عملات الأسواق الصاعدة». وأضافت الشركة أن هناك تباطؤاً في وتيرة نمو سوق الهاتف الذكي بشكل عام، إلى جانب زيادة حدة المنافسة في الأسواق الصينية والأوروبية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التي تنخفض فيها أرباح تشغيل سامسونج ربع السنوية عن 8 تريليونات وون منذ الربع الثالث من 2012.

وقال محللون: إن تراجع توقعات أرباح الشركة يعود بشكل أساسي إلى ضعف الأداء المتوقع لقطاع الأجهزة المحمولة وتكنولوجيا المعلومات الذي يعد قاطرة أرباح سامسونج في ظل اشتداد المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى.

ويتوقع تشو وون هيونج المحلل في «كيه.دي.بي دايو سيكيوريتز» وصول إجمالي مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية، خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 79 مليون جهاز بانخفاض نسبته 10% عن الربع الأول، حيث كانت قد باعت الشركة 89 مليون جهاز. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا