• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

النيران تُهجّر عشرات الآلاف والخسائر 150 مليون دولار

ليبرمان يهدد بالتوسع الاستيطاني رداً على الحرائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

عبدالرحيم حسين، علاء المشهراوي، وكالات (رام الله)

أعلن جهاز الإطفاء الإسرائيلي أمس، أنه نجح في إخماد الحرائق المستعرة في إسرائيل ومستوطنات الضفة الغربية المحتلة التي أجبرت عشرات آلاف السكان على مغادرة منازلهم، وبلغت خسائرها 150 مليون دولار. وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بالتوسع الاستيطاني ردا على الحرائق التي اعتقلت إسرائيل نحو 35 مشتبها بإضرام بعضها.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إن 17 حادثة من إجمالي حوادث اشتعال النار ال110 التي حدثت مؤخرا «كانت مفتعلة». ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أمس، عنه القول إن الرد على ذلك سيكون بتوسيع أعمال الاستيطان في الضفة الغربية.

وأفادت تقارير إخبارية إسرائيلية بأن حالة الطوارئ والاستنفار تواصلت أمس، في صفوف طواقم الإطفاء خشية تجدد الحرائق، وذلك في ظل استمرار الأجواء الجافة وهبوب الرياح. وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن طواقم إطفاء من إسرائيل وقبرص عملت الليلة الماضية على إخماد بؤر النار في منطقة غرب القدس.

وصرح المتحدث باسم جهاز الإطفاء يورام ليفي«لم تعد هناك أي بؤرة مشتعلة عم الهدوء منذ الليلة الفائتة ولم نتلق أي اتصال جديد».

ووفقا للتقارير فإن إسرائيل اعتقلت ما لا يقل عن 35 من المشتبهين في إضرام الحرائق، ومن المقرر أن تطلب الشرطة اليوم من المحاكم تمديد فترة اعتقال عدد منهم. ... المزيد