• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مشروع بحثي لدعم التنمية المستدامة في قطاع الطاقة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أطلق مكتب التنظيم والرقابة في أبوظبي «المكتب» وشركة BP، مشروعا بحثيا يهدف إلى دعم إمارة أبوظبي في صياغة نموذج يوضح مستويات الطلب على مصادر المياه والطاقة في الإمارة بحلول عام 2030.

وبحسب بيان صحفي أمس، يعزز المشروع التعاون المشترك حول برنامج التحدي نحو تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الطاقة بين شركة BP وباحثين من 15 جامعة رائدة حول العالم.

وتمكنت BP من خلال هذا البرنامج، من تطوير برنامج التحليل المتقدم المعروف باسم أداة «Foreseer» بالتعاون مع جامعة كامبريدج. وتمكن هذه الأداة المتطورة المستخدمين من وضع تصور لتأثير القرارات المختلفة والسيناريوهات المتنوعة على الماء والأرض والطاقة.

وقال المدير العام لدى مكتب التنظيم والرقابة «تشير التوقعات إلى أن إمارة أبوظبي سوف تواصل تحقيق النمو الاقتصادي والنمو السكاني خلال العقدين القادمين.

وفي هذا السياق فإن دورنا كجهة منظمة لقطاع الماء ومياه الصرف الصحي والكهرباء في الإمارة، هو تزويد صانعي السياسات وأصحاب القرار بمنظور طويل الأجل حول القدرة الاستيعابية المستقبلية وتوفر المنتج».

وتابع «يسرنا مشاركة شركة BP والعمل معها، للاستفادة من معرفتها العميقة وفهمها حول طرق استهلاك الماء لإنتاج وتوليد الطاقة، كما يسرنا العمل مع الباحثين في جامعة كامبريدج والذين يشتهرون بمهاراتهم المتفوقة في التطوير والأبحاث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا