• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنسبة 78% من إجمالي قيمة صادراتها

عجمان تصدر إنتاجها من النشاط الصناعي إلى 20 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

حقق النشاط الاقتصادي في إمارة عجمان، نجاحاً ملحوظاً، خاصة ما يتعلق بالإنتاج الصناعي والمتمثل في التصدير وإعادة التصدير للخارج خلال الفترة من 2011 - 2013.

واستحوذت تجارة النقل البحري على ما يزيد على 69% بما قيمته أكثر من 9 مليارات درهم و20% معتمدة للنقل البري و11% للشحن الجوي.

وتصدر إمارة عجمان إنتاجها من النشاط الصناعي إلى أكثر من 20 دولة بنسبة 78% من إجمالي قيمة صادراتها خلال عام 2013، وفقاً لنشرة إحصائية سنوية لعام 2013 أصدرتها غرفة تجارة وصناعة عجمان.

وجاءت الدول العربية في المرتبة الأولى بقيمة 6 مليارات درهم من إعادة التصدير، تلتها دول مجلس التعاون ثم قارة آسيا ثم أفريقيا ثم أوروبا، خاصة ما يتعلق بالمنتجات المعدنية والآليات والمعدات ومنتجات المكائن والخامات التعدينية غير المعدنية كالإسمنت والسيراميك والمنتجات البتروكيماوية والبلاستيك والصناعات التحويلية الأخرى، بما يزيد على 80 في المائة من جملة التصدير وإعادة التصدير خلال العام المنصرم.

وقال عبدالله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات بغرفة عجمان، إن النشرة الإحصائية تخدم قطاع الأعمال بالإمارة والمقبلين على الاستثمار في عجمان باختيار النشاط الصناعي أو التجاري بناء على الأرقام والإحصائيات.

وأكد سعي الغرفة لتقديم خدمات لوجستية لأعضائها طوال العام ودعمهم من خلال تنظيم المعارض والمؤتمرات والتواصل مع المصانع والشركات وتنظيم مجموعات العمل بهدف زيادة التواصل الفعلي بينهم، بما يدعم النشاط التجاري والصناعي بالإمارة ويطوره.

وبلغ إجمالي إعادة التصدير خلال عام 2013 ما يزيد على 10,4 مليار درهم بمعدل نمو سنوي خلال الفترة «2011 ـ 2013» تجاوز في المتوسط 58% واستحوذت الدول العربية على 6 مليارات درهم من قيمة إعادة التصدير، تلتها دول مجلس التعاون ثم قارة آسيا ثم أفريقيا ثم أوروبا.

وضمت النشرة أكبر 20 دولة اتجهت إليها الصادرات من عجمان التي تستقبل 78% من إجمالي قيمة صادرات الإمارة خلال عام 2013، حيث بلغ التصدير إلى العراق والسعودية والبحرين ما يزيد على 75% من إجمالي صادرات عجمان.

واستحوذت الدول العربية على ما يزيد على 53% من قيمة الصادرات وبنسبة 16% من إجمالي عدد شهادات المنشأ، بينما جاءت دول مجلس التعاون في المرتبة الثانية وبما يقارب 17% من قيمتها و60% من عدد شهادات المنشأ، أما بقية دول العالم، فتبلغ قيمة الصادرات إليها من عجمان ما يعادل 30% وبما يمثل 24% من عدد شهادات المنشأ. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا