• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن خطة لرفع مساهمة التأجير إلى 50% خلال عامين

«الاتحاد العقارية» تفتتح «أوتو مول» خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

=يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة الاتحاد العقارية إعادة تأهيل «أوتو مول» الذي تم إنشاؤه في «موتورزسيتي» قبيل الأزمة العالمية بتكلفة استثمارية تصل إلى 700 مليون درهم.

وقال خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«الاتحاد»، إن مجلس إدارة الشركة قرر مؤخراً إعادة تأهيل هذه المنشأة العملاقة وتحويلها إلى مركز تسوق لمبيعات التجزئة، حيث توفر مساحة قابلة للتأجير تتراوح بين 400 و450 ألف قدم مربعة.

ولفت إلى أنه تم التعاقد بالفعل مع إحدى الشركات الاستشارية التي قدرت قيمة تكلفة إعادة تأهيل مركز التسوق ستتراوح بين 150 و180 مليون درهم لتصل تكلفته الاستثمارية الإجمالية إلى نحو 880 مليون درهم، متوقعاً استكمال العمليات الهندسية بالمشروع في غضون 12 شهراً المقبلة تمهيداً لافتتاحه خلال عام 2015.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم فتح باب التأجير بمركز التسوق الجديد قبل نهاية العام الحالي، متوقعاً أن تحظى عملية تأجير هذه المساحات بإقبال كبير بالتزامن مع الانتعاشة السياحية التي تشهدها دبي وانعكست بشكل إيجابي على قطاع التجزئة الذي حقق نتائج تجاوزت التوقعات على مدار السنوات الماضية.

وقال إن مشروع إعادة تأهيل «أوتو مول» يأتي في إطار استراتيجية الشركة لرفع مساهمة محفظة الإيجارات إلى 50% في غضون العامين المقبلين، ما يسهم في استدامة النمو واستقرار الإيرادات.

وأشار إلى أن التوازن المستهدف بين إيرادات الشركة من الإيجار والبيع يعزز استقرار مستوى التدفقات النقدية، حيث تسهم إيرادات بيع الوحدات في توفير رأس المال اللازم للاستثمار، فيما توفر العائدات الإيجارية مستوى أقل من التدفقات النقدية، لكنه أكثر استدامة. وأضاف أن الشركة تواصل العمليات الإنشائية في مشروع التجزئة الجديد «ذي ريبون».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا