• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن أنشطة ملتقى السمالية الرمضانية

«مليح»..ترفيه وألعاب شعبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

أشرف جمعة (أبوظبي)

عاد أطفال المراكز التابعة لنادي تراث الإمارات أول أمس لمزاولة أنشطتهم الرمضانية المحببة ضمن أنشطة ملتقى السمالية 2015 التي احتضنت أمس مهرجان «مليح» في مبنى إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات وبرعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وتميزت الأنشطة بالحماس ومن ثم ارتفاع مستوى نشاط الطلاب الذين مارسوا عدة ألعاب أبرزها اللعبة الشعبية قبة ومسطاع وكرة القدم والسباحة وأنشطة الملعب الصابوني.

ليال رمضانية

في البداية أعد مشرفو الأنشطة التراثية بنادي تراث الإمارات الطلاب إعداداً جيداً قبل الانغمار في المسابقات الرياضية والأنشطة الترفيهية، حيث عقدوا في الصالات الرياضية الموجودة في مبنى إدارة الأنشطة بنادي التابع لنادي تراث الإمارات عدداً من الورش التي تميزت بطابعها الجماعي والتي بينت حجم الحماس لدى النشء للاستفادة من كل الفعاليات الرمضانية.

أسبوع تراثي

وإلى ذلك يقول مدير مركز أبوظبي التابع لنادي تراث الإمارات أحمد مرشد الرميثي: لدينا ثلاثة أسابيع من الأنشطة المحببة لدى الطلاب والتي تتميز بزخمها وتعددها وتنوعها ومناسبتها لفئاتهم العمرية، حيث تم تخصيص اليوم الأسبوع الأول التراثي إلى ممارسة أنشطة تخص السباحة والألعاب الشعبية وممارسة كرة القدم، ومن ثم الاندماج في الورش التراثية التي تعمل على ترسيخ معاني الولاء الانتماء للماضي وقيم الموروث الشعبي وترسيخ قيم المواطنة الصالحة وغيرها من الورش التي أصبحت تصب في مصلحة الطلاب وتعدهم نحو المستقبل، خصوصاً أن أنشطة نادي تراث الإمارات أضحت ملهمة للطلاب وتحظى بتقدير خاص من قبل الآباء والأمهات ويكفي حرص أولياء الأمور على تحفيز الأبناء من أجل المشاركة الفعالة في أنشطة نادي تراث الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا