• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بيئتنا الجميلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

البيئة هي إجمالي الأشياء التي تحيط بنا وتؤثر على وجود الكائنات الحية على سطح الأرض، فما هي الاستدامة البيئية؟، وما هو الرابط المشترك بين البيئة ويوم الغذاء العالمي؟، وما هي الإجراءات اللازمة لحماية البيئة من المخاطر والأضرار؟

الاستدامة البيئية هي إمكانية الحفاظ على الموارد الطبيعية، فماذا تعني بالنسبة لنا؟، دور البيئة المستدامة كبير فيما يشكل أهمية كبيرة للحفاظ على حياة الإنسان، وإنتاج الموارد المتجددة مثل المياه والطاقة الشمسية، وتوفير بيئة قابلة للعيش.

كما نعلم أن للبيئة يوماً عالمياً خاصاً به وهو الخامس من شهر يونيو، وهدفه هو الاستدامة البيئية أي المحافظة على موارد الطبيعة التي وهبها الله لنا، كيوم الغذاء العالمي الذي يقام كل في السادس عشر من أكتوبر كل عام، وهدفه المحافظة على أعضاء جسد الإنسان وترسيخ مفهوم الصحة لدى الجميع. فهدف الاستدامة البيئية ويوم الغذاء العالمي واحد وهو الحفاظ على النعم التي وهبها الله لنا وعدم تخريبها أو جعلها عرضة للإفساد.

من الضروري جداً العمل مع الأطفال لتعزيز مفهوم المحافظة على البيئة، وأول خطوة لتعليمهم تبدأ من البيت، وهي أهم خطوة لتلقي المعلومات حيث يمكننا توعيتهم وإخبارهم بالمخاطر المهددة لعدم اللامبالاة وقلة الاهتمام بالبيئة وتعليمهم كيف نحافظ على البيئة من خلال إلقاء المهملات والمخلفات في الأماكن المخصصة لها وعدم إلقائها في الأرض. وثاني أكبر عامل لتلقي المعلومات هي المدرسة، ويمكننا أن نخبر الطلاب مدى أهمية المحافظة على البيئة، وإثراء الكثير من الأنشطة التوعوية.

ومن هنا يا أصدقائي الأعزاء علينا نحن تغيير أنفسنا لحماية مستقبلنا المهدد من الآن، فالبيئة لها دور كبير في إنشاء المستقبل، فيتوجب علينا الحد من مشكلات الاستدامة البيئية وإيجاد الحلول الممكنة لحمايتها.

نورة عايض الأحبابي

مدرسة سلامة بنت بطي ح 2 - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا