• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بعد تعثر النصر أمام التعاون

الهلال يغرد منفرداً بصدارة الدوري السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

مشاري العجيمي (الرياض)

نجح فريق الهلال في اعتلاء دوري المحترفين السعودي، وذلك بعد أن وسع الفارق بينه وبين ملاحقيه في جدول الترتيب إلى نقطتين، محققاً فوزاً غالياً في قمة الجولة العاشرة على الأهلي في جدة وانتزاع النقاط الثلاث ليصل إلى النقطة 24 مستغلاً كبوة منافسه النصر.

وشهدت الجولة عودة الاتحاد للمركز الثاني بعد تجاوزه القادسية وتحقيقه النقطة 22، وتعثر الشباب بالتعادل أمام الرائد، وهو الذي كانت الفرصة مواتية له ليكون ضمن الثلاثة الأوائل إلا أنه اكتفى بنقطة أوصلته للنقطة 19.

وتبدو المنافسة أكثر شراسة مع انتصاف طريق الدوري، في ظل وجود تقلبات في مراكز الترتيب لا أحد يستطيع التنبؤ بها، خصوصاً أن ما يفصل الأول عن السادس فقط 5 نقاط، البداية في الجولة كانت ما بين الأهلي والهلال، حين نجح المدرب رامون دياز بتقديم وجبة دسمة للجماهير الرياضية عبر سيطرته على مجرى المباراة وتفاصيلها الكاملة باستغلال الأطراف وسرعة العابد وقناصه البرازيلي ليو، الذي سجل الهدف الأول ليزيد الغلة مواطنه إدواردو بالهدف الثاني قبل أن يتدارك مهاجم الأهلي عمر السومة ليسجل هدفاً من ركلة مباشرة مع صافرة النهاية.

وأظهر الهلال شخصية قوية جعلت لاعبي الأهلي يتغيبون تماماً عن المباراة، ويقتنص بذلك أغلى ثلاث نقاط في الدوري حتى الآن، ويبدو أنه سيستمر في صدراته متى ما استمر على هذا المستوى، وسيحقق الدوري الذي غاب عنه من ست سنوات، في حين بدت «نمور» الاتحاد ثائرة أمام القادسية، واستطاع تحقيق الفوز وإعادة الفريق للواجهة من جديد عبر أقدام فهد المولد ومحمود كهربا وأحمد العكايشي.

وكانت مفاجأة الجولة بتعثر النصر أمام ضيفه التعاون بهدفين لهدف سجلهما منير الحمداوي وسعيد الدوسري، وسجل للنصر حسن الراهب، هذه المباراة التي أفقدت النصر السلسلة الوردية من الانتصارات عقب خمس مباريات في الدوري ، ما فتح باب الصراعات من جديد حول أحقية الزج بالمخضرم حسين عبدالغني كلاعب أساسي وإمكانيات المدرب زوران ماميتش.

واستطاع الاتفاق مواصلة الصحوة مع مدربه الجديد، وتغلب على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى النقطة 19 ويعود للمنافسة،في حين تمكن الخليج من الابتعاد قليلاً عن مركزي القاع بفوزه على مضيفه الوحدة بهدفين لهدف، وتعادل الباطن والفتح بهدف لكل منهما. وشهدت الجولة تسجيل 22 هدفاً 14 منها بأقدام لاعبين محليين، كما شهدت ركلة جزاء واحدة لصالح الاتحاد نجح في تسجيلها محمود كهربا، وبرزت البطاقات الصفراء 24 مرة في حين ظهرت الحمراء مرتين، وشهدت الجولة حضور 67399 مشجعاً منهم 51 ألفاً فقط لمباراة الأهلي والهلال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا