• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انطلقت بمشاركة 100 متنافس يحفظون كتاب الله كاملاً

«أفضل مرتل».. تؤسس جيلاً جديداً في عالم التلاوة القرآنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يوليو 2014

أشرف جمعة (أبوظبي)

أصوات ندية تتسابق من أجل إظهار براعتها في تلاوة آيات الذكر الحكيم ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة أفضل مرتل، التي اختتمت أمس الأول، على مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج لفئتي أشبال القرآن وشباب القرآن، والتي ينظمها نادي تراث الإمارات، وتستمر حتى الثامن عشر من يوليو الجاري برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات. واللافت أن كل واحد ممن جلسوا على كرسي التلاوة كان يلخص أشواقه الداخلية ومواجده الوجدانية وأسلوبه الذي يتميز به، غير أن بعضهم كان يتمثل مشاهير القراء وهو ما ينبئ عن هذه المسابقة تعمل على بناء شخصيات جديدة في عالم التلاوة القرآنية.

احتضن مسرح أبوظبي بكاسر الأمواج تفاصيل الجولة الثانية من مسابقة أفضل مرتل حيث جلست لجنة التحكيم بمهابتها العائلية تستمع إلى الأصوات الندية الواثقة من نفسها وهي تتلو آيات القرآن الكريم في تبتل وخشوع واللجنة تقيم وتضع الدرجات، والجمهور ينصت ويصيخ السمع للقراء الجدد، مبدياً إعجابه بالابتسامة تارة، وبهز الرأس تارة أخرى، أما أولياء الأمور فهم كانوا أشد حماسة يملأهم الأمل في أن يكون الفوز من نصيب أبنائهم.

قراء جدد

واحد وثلاثون متنافسا من الإمارات، والأردن، وسوريا، والسودان، واليمن، وموريتانيا، والسنغال، والصومال، والعراق، وإثيوبيا، والمغرب، ومصر، ومملكة البحرين، وبنجلاديش وبرعاية شاملة من المسعود للسيارات، أدنوك فندق شيراتون، الفوعة، السيف غرافيكس، ورعاية إعلامية لكل من صحيفة البيان الإماراتية، وموقعي آرا، وأبوظبي للبيئة، ما جعل قاعة مسرح أبوظبي تكتظ بالجمهور وتضفي لمسة التحفز على كل المشاركين وحول منافسات الجولة الثانية.

إلى ذلك، يقول مسؤول بقسم العلاقات العامة بنادي تراث الإمارات عوض النعيمي «رعاية نادي تراث الإمارات في هذه الدورة من مسابقة أفضل مرتل وما سبقها من دورات أخرى أضفت المزيد من التحفيز للمشاركين في فئتي المسابقة، خصوصاً وأن الإقبال كبير جداً، فضلاً عن أنها استقطبت العديد من الأصوات المميزة وكرمتها عبر السنوات الماضية، وهو ما جعل هذه المسابقة تقوم بدور كبير في إثراء واقع القراء الجدد». ويلفت النعيمي إلى أن الشركاء الداعمين لهذه المسابقة يقدمون جوائز عينية ونقدية تصل إلى نحو ربع مليون درهم. ويشير إلى أن تقدير المتميزين في حفظ وتجويد القرآن من الأمور المهمة التي ترفع معنوياتهم.

قاعدة شبابية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا