• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعد وتقدم البرنامج الإذاعي «صوغة»

شيخة المسماري.. صوت يتألق في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

موزة خميس

موزة خميس (دبي)

سكنها طموح ليس له حدود قادها إلى العمل الإعلامي في أكثر من مكان ووسيلة ونوعية برامج، إلا أن شيخة المسماري عشقت الإذاعة وفضلتها على التلفزيون، وتعلقت بالبرامج الصباحية لتغرد مع العصافير، وعشقت الثقافة وأصدرت مجموعة نثرية بعنوان «وصية حالمة»، كما أسهمت بكتاباتها في صحف محلية كثيرة، وهي تعمل اليوم في إذاعة «الفجيرة إف إم»، وفي قسم الإعلام بديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة.

طقوس رمضانية

حول طقوس يومها الرمضاني، قالت المسماري «أبدأ يومي في رمضان بالتوجه إلى الدوام بديوان صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة، الذي ينتهي عند الثانية ظهراً، وفي المساء أذهب إلى الإذاعة لأن لدي برنامجاً تراثياً هو صوغة، ولا بد من الإعداد له، خاصة أنه يبدأ الساعة الحادية عشرة وينتهي الواحدة بعد منتصف الليل». وتابعت «في بيتي نعيش مثل أي أسرة في العالم الإسلامي، نترقب المدفع ونجد لقراءة القرآن وقتاً، والتعبد»، مشيرة إلى أن أجمل لحظات شهر الصيام الالتقاء بعد صلاة التراويح، وتبادل الزيارات مع الأهل والأصدقاء، ولكن ليس لفترة طويلة لأن الجميع يفضلون العودة للتجمع العائلي، والكبار في السن يفضلون النوم مبكراً للقيام لأجل تناول السحور، وأداء صلاة الفجر». وأكدت أنها ليست من متابعي الأعمال الدرامية في رمضان، لأنها ستعاد وتكرر ولكن رمضان شهر الخيرات يذهب سريعا.

مشوار مهني

بداية المسماري كانت مع الإذاعة حين كانت تقدم نشرة الإمارات على شبكة إذاعات أبوظبي، حيث كانت مراسلة، وتقوم بتغطية الفعاليات والأحداث التي تجري في إمارة الفجيرة، وكان أول عمل لها في إذاعة الفجيرة إف إم في البرنامج الصباحي«نسايم الصباح»، الذي سبقته مدة تدريب قرابة الأربعة أشهر، وقدمته لمدة عامين وقدمت بعد ذلك برنامج«أقرب قريب»، الذي كان يذاع خلال فترة الظهيرة، وكان يتناول كل ما يخص السياحة الداخلية والكلمات العربية التي لم تعد مستخدمة الآن، إضافة إلى فقرة خاصة بالمطبخ، وانتقلت بعدها إلى برنامج «تو النهار»، الذي يذاع الآن عليها، وهو برنامج يبث من الرابعة إلى السادسة مساء، يتحدث عن المجتمع الإماراتي وقصص نجاح فيه، وبعد«تو النهار»ظهرت في برنامج أسبوعي بعنوان«الكشتة»، وتعني الرحلة باللهجة المحلية، وهو برنامج سياحي للتعريف بمعالم الدولة السياحية، وظهرت في شهر رمضان الماضي ببرنامج مسابقات بعنوان«صوغة»، وحالياً تقدم برنامجاً تراثياً أسبوعياً يذاع يوم السبت ويحمل الاسم نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا