• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«ستراتفور»: إيران تواصل خداعها النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دخل الاتفاق النووي الإيراني مع دول الغرب حيز التنفيذ، بيد أن ذلك لا يعني أن المخاوف الدولية بشأن برنامج إيران النووي قد تبددت تماماً، إذ تواصل طهران تطوير تكنولوجيا عسكرية، من بينها صواريخ باليستية، يمكن استغلالها في حمل رؤوس نووية.

وفي هذه الأثناء، كشفت شركة «ستراتفور» الأميركية للاستخبارات الخاصة، أن إيران أبقت على أنشطتها في عددٍ من المنشآت العسكرية حول الدولة محاطة بالسرية، رغم دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

وأوضحت «ستراتفور» أن صور الأقمار الصناعية تظهر بوضوح الطبيعة المزدوجة لتعامل إيران مع برنامجها النووي خلال مفاوضاتها مع الغرب.

وتؤكد صور لمجمع «بارشين» العسكري تم التقاطها في يوليو 2010 و19 يناير 2016 على التوالي، تطهير إيران آثار أنشطتها المحرمة في الموقع، بينما كانت المحادثات لا تزال دائرة، كما دشنت منشآت محصنة تحت الأرض داخل المجمع، حيث يمكن إخفاء أنشطة أبحاث وتطوير الأسلحة.

وظل مجمع «بارشين» العسكري لفترة طويلة مثار جدل داخل سياق المحادثات النووية، وهو ما يرجع بصورة كبيرة إلى أنه ليس منشأة نووية، وأصرت طهران دائماً على أنه لم يتم فيه إنتاج أسلحة نووية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا