• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

خلال منتدى «سي إن إن» لأعمال الشرق الأوسط

نورة الكعبي: أبوظبي تعمل على بناء اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قالت معالي نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي، وtwofour54 خلال مشاركتها في المنتدى: «تعتبر twofour54 مركزاً رئيساً لإنشاء المحتوى الإعلامي في العاصمة الإماراتية، وتتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتعزيز جهود أبوظبي في تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة والثقافة من خلال التعاون في تقديم الخدمات المشتركة للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والشركاء العالميين».

جاء ذلك، خلال منتدى «CNN» الأول لأعمال الشرق الأوسط، الذي اختتمت أعماله في أبوظبي أمس، بالتعاون مع شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» و«twofour54»، وبالشراكة مع جهات داعمة هي «جزيرة الماريه» وسوق أبوظبي العالمي، بمشاركة أكثر من 350 من قادة الأعمال. وتركزت النقاشات في المنتدى حول عنوان «ما وراء النفط في عالم متغير».

وأضافت الكعبي أن أبوظبي حققت إنجازات مهمة استطاعت بفضلها ترسيخ سمعتها في الأوساط العالمية، لا سيما بعد أن استضافت تصوير مشاهد من الفيلم السينمائي الضخم «حرب النجوم: القوة تستيقظ»، وكذلك استضافتها المتواصلة للجولة الأخيرة من سباقات «الفورمولا 1» العالمية، بالإضافة إلى كونها تشكل مظهراً من مظاهر التعاون الثقافي الدولي من خلال متحف اللوفر أبوظبي.

وأضافت: تقف وراء هذه الإنجازات مجموعة من المؤسسات والشركات التي تلعب دوراً محورياً من وراء الكواليس لتوفير بيئة حاضنة تضمن استدامة الأنشطة الإعلامية والثقافية من خلال تطوير البنى التحتية، وإطلاق المبادرات التثقيفية، وصياغة الأطر التشريعية.

واستُهلَّ المنتدى بكلمة رئيسية لكلٍّ من معالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وخوسيه مانويل باروسو، الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا