• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«كريديت أجريكول»:

الإمارات تخطت «أزمة النفط» وواصلت مسيرة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مسيرة النمو الاقتصادي على الرغم من انخفاض أسعار النفط، في الوقت الذي سجلت الإمارات مستويات عالية في خلق فرص العمل الجديدة خلال هذه الفترة، حسب تقرير صادر عن كريديت اجريكول بريفت بنك.

وقال الدكتور بول ويتّروالد، كبير المحللين الاقتصاديين في كريديت اجريكول بريفت بنك: «من المثير للدهشة أن طلبيات الشراء الجديدة والصادرات حققت نمواً قوياً في دولة الإمارات، حيث بلغ معدل فرص العمل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر».

وأضاف «ينعكس هذا في مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي، والذي لم يشهد انخفاضاً كبيراً مسجلاً في مايو (56.4) نقطة، مقارنة بـ (56.8) نقطة في أبريل.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت تكلفة مُدخَلات الانتاج، لتناقض بذلك التخفيضات الطفيفة التي منحتها الشركات على أسعار منتجاتها». وتابع «في ضوء هذه الخلفية، فإنه من المبكر جداً أن نستنتج من هذا التغيير الأخير أن مؤشرات أسعار المستهلكين قد بدأت في اتخاذ منحىً تنازلي».

ويمكننا أن نرى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة إلى +4.2% على أساس سنوي في شهر أبريل، وهي النسبة عينها في دبي، حيث يمكن أن يشكل معدل التضخم فيها عقبة.

ومع ذلك، بإمكاننا القول أن دولة الإمارات العربية المتحدة لم تتأثر كثيراً بانخفاض أسعار النفط بسبب التنوع النسبي في اقتصادها إذا ما قورنت بنظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا