• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  04:57     إسرائيل تقدم خططا لبناء أكثر من 1292 وحدة استيطانية بالضفة الغربية    

المواقع الإلكترونية تحقق مكاسب نوعية

غياب التنسيق وراء غياب المحال والمستهلكين عن «الجمعة البيضاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أحجمت غالبية المحال التجارية والمواقع الإلكترونية في الإمارات عن تصميم وطرح عروض وتخفيضات خاصة خلال ما يعرف باسم «الجمعة البيضاء»، التي تتزامن مع موسم التخفيضات الكبرى في الأسواق الأميركية. وفضلت النسبة الكبرى من هذه المواقع والمحال التجارية إرجاء طرح العروض الخاصة بالتزامن مع اليوم الوطني باعتباره المناسبة الأكثر شهرة وقرباً لجمهور المستهلكين بالسوق المحلي.

وأطلق فعالية «الجمعة البيضاء» للمرة الأولى في الإمارات والشرق الأوسط عام 2014 موقع التجارة الإلكترونية «سوق دوت كوم»، ليكون بمثابة نهاية أسبوع حافل بالخصومات على السلع والبضائع، وخلال العامين التاليين لبدء الفعالية أطلق عدد آخر من المتاجر الإلكترونية والمحال التجارية تخفيضاته الخاصة خلال الفترة ذاتها.

وطالب مستهلكون وأصحاب مواقع إلكترونية ومحال تجارية بإطلاق مبادرة تخفيضات موحدة نابعة من ثقافة واحتياجات السوق المحلي، بما يضمن الالتفاف حولها ودعمها من قبل التجار والمستهلكين على حد سواء.

تخفيضات متفاوتة

وخلال فعاليات «الجمعة البيضاء» التي شارك فيها عدد قليل من المواقع الإلكترونية والمحال التجارية في الإمارات على مدار أيام «الأربعاء والخميس والجمعة والسبت» الماضية، تراوحت المعدلات المعلنة للتخفيضات بين 7% و36% على أسعار الهواتف المتحركة، وبين 13% و45% على أسعار الكاميرات، فيما تراوحت نسبة التخفيضات على النظارات الشمسية بين 20% و75%، وبالنسبة لشاشات العرض تراوحت الخصومات بين 10% و28%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا