• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تقديم نبذة تعريفية عن برامج وخدمات المؤسسة من بينها برنامج «شاور»

جوائز الشيخة فاطمة بنت مبارك تتألق في جناح «التنمية الأسرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

تشارك مؤسسة التنمية الأسرية بجناح في رمضان أبوظبي الذي افتتح مساء أمس الأول في مركز أبوطبي الوطني للمعارض، للتعريف بعدد من البرامج المهمة، حيث يشهد الجناح حركة كبيرة خاصة من العنصر النسائي والشباب.

وقالت ميثاء المنصوري، الضابطة الإعلامية، مستشار عام جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار، «إن مؤسسة التنمية الأسرية تقدم من خلال هذا الجناح نبذة تعريفية عن برامج وخدمات المؤسسة وجوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة».

وأشارت إلى أن أهم هذه البرامج هو برنامج الاستشارات الأسرية «شاور»، وجاء انطلاقا من رؤية المؤسسة المتمثلة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك والإسهام الحضاري في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة، وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع بكفاءة عالية في الأداء المؤسسي التشاركي، بهدف تعزيز قيم التلاحم والترابط والتواصل بين أفراد الأسرة ودعم نظام الأسرة السليمة المبني على الاحترام وتكامل الأدوار والاستقرار الأسري وتأكيد مفاهيم الانتماء والهوية الوطنية.

كما سيتم تقديم نبذة كاملة عن جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي في دورته الثانية والتي تتهم بالشباب في الوطن العربي، لافتة إلى أن الجائزة في دورتها الثالثة تهدف إلى تشجيع الإبداع والتميز، تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والإبداع المجتمعي، الذي يشرف على سير عمل الجوائز التي تحمل اسم سموها، وتنظمها مؤسسة التنمية الأسرية، وذلك تحت شعار «نحو شبابٍ عربيٍ مبدع يشعر بالفخر، والاعتزاز بانتمائه لوطنه والعالم العربي».

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بالجوائز والمكافآت، فسوف يحصل كل فائز في فئة وهي الشباب العربي المبدع على مكافأة 10 آلاف دولار أمريكي، ودرع الجائزة، وشهادة تقدير، وبالنسبة لمن هم في المرحلة النهائية من التعليم الثانوي يحصلون على منح دراسية في إحدى جامعات دولة الإمارات، وإلى جانب ذلك يتم عرض تجربة الفائزين في مؤتمر «أفضل الممارسات»، وفي الفئة الثانية: فئة المشروع المبدع سيحصل الفائزون والفائزات في فئة المشروع المبدع على مكافأة مالية 10 آلاف دولار أمريكي لكل مشروع، إضافة إلى درع الفئة وشهادة تقدير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض