• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة: طموح الدولة نحو المركز الأول ليس شعاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

أكدت نشرة “أخبار الساعة” أن طموح دولة الإمارات العربية المتحدة نحو المركز الأول في المجالات كافة ليس شعارا وإنما ترجمة لرؤية تنموية شاملة للحاضر والمستقبل جسدته “رؤية الإمارات 2021”، التي تسعى لجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم في العيد الـ 50 لإنشائها، مشيرة إلى أن هذا ما أعاد تأكيده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مؤخرا لدى إطلاق مشروع “مول العالم” بقوله “واثقون بقوة اقتصادنا ومتفائلون بمستقبل بلادنا ومستمرون في توسيع رؤيتنا”.

وتحت عنوان “طموح الإمارات نحو المركز الأول” قالت: إن مشروع “مول العالم” الذي يعتبر الأضخم من نوعه عالميا في مجال الضيافة والسياحة والتسوق يستهدف.

كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جعل الإمارات العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية لملياري نسمة يعيشون حولنا، لأنه بالفعل عبارة عن مدينة متكاملة تضم العديد من مراكز التسوق وأحدث وسائل الترفيه ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية والسياحة العلاجية.

كما أنه مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا، ولهذا فإنه سيمثل نقلة نوعية لقطاع السياحة الإماراتي الذي يعتبر أحد أهم القطاعات في مجال تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل وسيسهم في استدامة النمو في هذا القطاع وجعل العام كله موسما سياحيا في الإمارات.

وأضافت النشرة التي يصدرها “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية”: إن ما يضاعف من أهمية وجدوى مشروع “مول العالم” أن الإمارات تمتلك بالفعل المقومات الأساسية اللازمة لكي تكون العاصمة الاقتصادية والسياحية للعالم أجمع بالنظر لما تتمتع به من أمن واستقرار على المستويات كافة إلى جانب تمتعها ببنية تحتية تضاهي- إن لم تكن تفوق- المستويات العالمية في العديد من المجالات.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض