• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البحث في تفعيل تجنب الازدواج الضريبي على الدخل

مباحثات اقتصادية إماراتية يونانية لتعزيز الاستثمار المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية أمس مع ذيو نيسيوس زويس، السفير اليوناني لدى الدولة، آخر المستجدات الخاصة بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وفرص التعاون المستقبلية التي تربط الإمارات واليونان.

وحضر اللقاء يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وخالد علي البستاني الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وريم الشامسي، مفاوض اتفاقيات بإدارة العلاقات المالية الإقليمية والدولية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أبرز مقومات العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، خاصة تفعيل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل والتي تم المصادقة عليها من الجانبين في عام 2010، واستكمال الجانب اليوناني المصادقة النهائية على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار التي وقعت بصيغتها النهائية في عام 2014 وصادق عليها مجلس الوزراء الموقر في عام 2015.

وخلال اللقاء، أشاد عبيد حميد الطاير بالعلاقة التجارية والاستثمارية القوية التي تربط دولة الإمارات باليونان، مؤكداً التزام الدولة عبر وزارة المالية بتعزيز مكانتها وتمتين علاقاتها الإقليمية والدولية على مختلف المستويات، وذلك إيماناً منها بأن العمل والتعاون المشترك مع مختلف الدول الصديقة والمنظمات المالية الدولية يشكل حجر أساس للتطور وركيزة من ركائز النمو الاقتصادي.

وتطرق الطرفان إلى اجتماع اللجنة المشتركة الإماراتية اليونانية والمزمع عقده هذا العام، حيث ناقش معالي عبيد حميد الطاير وسعادة ذيو نيسيوس زويس أبرز المواضيع المقترحة على جدول أعمال اللجنة، التي تتضمن لقاءات مشتركة مع القطاع الخاص وأصحاب الأعمال للتعريف بمميزات اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي.

وبحث الجانبان بوادر تحسن الوضع الاقتصادي في اليونان خاصة في ظل ما تواجهه من أزمة تجاه معالجة ديونها السيادية، حيث أشار سعادة السفير إلى أن بلاده تشهد ازدياداً ملحوظاً في أعداد السائحين إلى اليونان والتي وصلت إلى ما يقارب 24 مليون سائح، مؤكداً أهمية استقطاب السيّاح من دولة الإمارات ودور الرحلات الجوية في تبادل الزوار بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا