• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

11 طائرة مخصصة لخدمة عملاء الناقلة

قسم الشحن يطلق خدماته إلى الكونغو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن قسم الاتحاد للشحن التابع للاتحاد للطيران، عن زيادة خدمات رحلات الشحن التي يوفرها إلى قارة أفريقيا، مع إطلاقه خدمة مخصصة لهذه العملية فقط من العاصمة أبوظبي إلى مطار «مايا مايا» في مدينة برازافيل، عاصمة جمهورية الكونغو.

وتنطلق خدمة الرحلات الجديدة، التي يتم تشغيلها بمعدل مرتين أسبوعياً باستخدام طائرة شحن من طراز بوينغ 777F، من أبوظبي إلى برازافيل عبر مطار لاغوس في نيجيريا. وتبلغ الطاقة الاستيعابية لطائرة الشحن 100 طن متري وستستخدم في نقل الأدوات، والآلات، وبضائع الشحن العامة، والإلكترونيات ومعدات المشاريع.

يشار إلى أن مدينة برازافيل هي عاصمة جمهورية الكونغو وأكبر المدن بها، كما تعد أحد المراكز السياسية والاقتصادية الرئيسية في منطقة أفريقيا الوسطى ومركزاً محورياً للنقل بالمنطقة.

وقال كيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط بالاتحاد للطيران: «يسعدنا أن نضيف جمهورية الكونغو إلى شبكتنا المتنامية من وجهات الشحن، وسوف تسمح لنا خدمة رحلات الشحن الجديدة إلى مدينة برازافيل بالاستفادة من التبادل التجاري بين جمهورية الكونغو ودولة الإمارات، وتحسين قدرات ربط القارة الأفريقية بالأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا».

ويوفر قسم الاتحاد للشحن رحلات مباشرة من أبوظبي إلى ثماني وجهات في أفريقيا، مع قابلية التوسع في نطاق تلك الرحلات لتصل إلى 30 وجهة على امتداد القارة الأفريقية عبر الشراكات بالرمز مع الخطوط الملكية المغربية، والخطوط الجوية الكينية، وخطوط طيران جنوب أفريقيا، وطيران سيشل.

وقد حقق قسم الاتحاد للشحن أداءً متميزاً على نحو متسق حيث تفوق العام الماضي على مستويات الأداء بسوق الشحن الجوي العالمية مع تحقيقه لنمو بلغ 17% على صعيد حجم بضائع الشحن المنقولة محتسبة على أساس الطن لكل كيلومتر خلال عام 2014، بما يمثل زيادة بمقدار أربعة أضعاف المتوسط العالمي لصناعة الشحن. ويعد قسم الاتحاد للشحن أحد أكبر مشغلي رحلات الشحن في العالم ومن المتوقع أن يواصل تحقيق النمو الحثيث خلال عام 2015 كذلك، مدعوماً بمبادرات رئيسية للتوسع على صعيد الطاقة الاستيعابية ونطاق العمليات، إلى جانب الاستفادة من علاقات الشراكة بالحصص مع شركات الطيران الأخرى وغيرها من الشراكات.

وتوفر الشراكات مع مشغلي رحلات الشحن الآخرين، بما في ذلك «أطلاس آير» و«أفيانكا»، دعماً قوياً للعمليات التشغيلية الرئيسية لقسم الاتحاد للشحن الذي يواصل استكشاف فرص المزيد من التعاون مع مشغلي الشحن الذين يتشاركون نفس القيم والتوجهات.

ولدى الاتحاد للطيران في الوقت الراهن 11 طائرة شحن مخصصة لوجهات رحلات الشحن فقط التي تشمل بوغوتا، وشيتاغونغ، وجيبوتي، ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، وإلدوريت، وجوانجزو، وهانوي، وهيوستن، وكابول، والشارقة، إلى جانب برازافيل التي تمثل أحدث الإضافات إلى شبكة وجهات الشحن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا