• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  10:34    لقاء بين السراج وحفتر الثلاثاء بالقرب من باريس        10:34     مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا وإصابة 40 في تفجير كابول     

جيش النظام يقترب من تدمر والأكراد يتوغلون باتجاه الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

أ ف ب

أحرز الجيش السوري تقدما خلال اليومين الماضيين في غرب مدينة تدمر الأثرية الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" الأرهابي منذ شهر فيما يتقدم الأكراد في عمق الأراضي التي تسيطر عليها التنظيم.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تمكنت قوات النظام "من طرد الإرهابيين خلال اليومين الماضيين من البيارات وأصبحت متواجدة على بعد عشرة كيلومترات عن تدمر" الواقعة في وسط سوريا.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "سيطرة قوات النظام على هذه المنطقة تمكنها من تأمين طريق لنقل النفط من حقل جزل النفطي، الواقع على بعد نحو عشرين كيلومترا شمال غرب تدمر، عبر البيارات نحو المدن السورية الأخرى الواقعة تحت سيطرتها".

واستقدمت قوات النظام وفق المرصد، تعزيزات عسكرية إلى منطقة البيارات بالتزامن مع استمرارها في شن غارات جوية كثيفة على تدمر، تسببت بمقتل 11 مدنيا على الأقل أمس الأحد.

وفخخ مقاتلو التنظيم الإرهابي بالألغام والعبوات الناسفة، المواقع الأثرية في تدمر المدرجة على لائحة التراث العالمي، بحسب ما أكد المرصد أمس الأحد، ما يثير مخاوف جدية حول مصير هذا الإرث التاريخي.

في السايق ذاته، توغلت قوات يقودها الأكراد، اليوم الاثنين، في أراض سورية يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في دلالة على زخم جديد بعدما استولت تلك القوات بسرعة وعلى غير المتوقع على معبر حدودي من قبضة المجاهدين الأسبوع الماضي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا