• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

محللون: %25 زيادة في استثمارات مساهمي «أدنوك للتوزيع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أشارت وكالة أنباء «بلومبيرج» في تقرير نشر مؤخراً، أن محللين في مجموعة «جولدمان ساكس» يتوقعون أن يشهد المساهمون في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع زيادة بنسبة 25٪ على استثماراتهم خلال عام واحد.

وبحسب التقرير فقد تصدرت «غولدمان ساكس» أربعة بنوك بدأت بتغطية شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع مؤخراً، محددة سعراً مستهدفاً للسهم بـ 3.31 درهم (90 سنتاً)، في حين بدأت مجموعة «هيرميس المالية» تغطية سهم الشركة محددة سعر شراء بقيمة 3.20 درهم للسهم.

أما «مورغان ستانلي»، فوضعت تغطية مساوية بسعر شراء للسهم 2.95 درهم، في حين بدأت «ألفامينا» التغطية بالتوصية بشراء السهم عند سعر مستهدف 2.79 درهم.

وأشار التقرير إلى أن شركة «أدنوك للتوزيع» جمعت نحو 850 مليون دولار من طرح 10% من أسهمها للاكتتاب العام الشهر الماضي.

وشكل طرح الشركة أول طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2011، وكذلك أكبر طرح في سوق أبوظبي خلال السنوات العشر الماضية.

وفي ذات الإطار، أعلنت الشركة كذلك عن عزمها افتتاح ثلاث محطات جديدة في مواقع حيوية في إمارة دبي، وتسع محطات جديدة في كل من أبوظبي وعجمان والفجيرة، وتدشّين حضورها في المملكة العربية السعودية بمحطة واحدة مبدئياً بموجب اتفاقية امتياز، كما ستشهد ثلاث من محطات الخدمة التابعة لها في أبوظبي اكتمال أعمال التوسعة فيها خلال العام الحالي 2018.

وقد وضعت أدنوك للتوزيع خطة ترمي إلى زيادة محطات الخدمة في عام 2018 بما يعود بالفائدة على العملاء والمساهمين، حيث سيحظى العملاء بالمزيد من الخيارات للحصول على خدمات الشركة بكل يسر، خاصة مع تدشين الشركة لحضورها لأول مرة في دبي، ومن جانبهم سيلمس المساهمون التزام الشركة بتعهداتها المتعلقة بافتتاح محطات جديدة وترشيد النفقات الرأسمالية.

يشار إلى أن أسهم شركة «أدنوك للتوزيع» تم تسعيرها بـ 2.50 درهم للسهم الواحد، وبدأ التداول عليه في 13 ديسمبر. وقامت «هيرميس المالية»، و«غولدمان ساكس» و«مورجان ستانلي» بإدارة الاكتتاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا