• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإفراج عن البراك بكفالة مالية

الشرطة الكويتية تفرِّق تظاهرة غير مرخصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

فرقت الشرطة الكويتية الليلة قبل الماضية تظاهرة غير مرخصة، بينما أمرت محكمة بداية كويتية أمس بالإفراج عن القيادي في المعارضة مسلم البراك بعد ستة أيام أمضاها في الحبس الاحتياطي بتهمة الإساءة للقضاء. وقال القاضي أحمد الأثري في القاعة الصغيرة والمزدحمة إنه يأمر باخلاء سبيل المدعى عليه بكفالة قدرها خمسة آلاف دينار» (17800 دولار). وما أن تلا القاضي القرار حتى علت هتافات الفرح داخل القاعة. وهتف الحاضرون «يا مسلم يا ضمير الشعب كله». وقال محامي البراك، ثامر الجدعي لوكالة فرانس برس إن موكله سيفرج عنه من السجن المركزي في غضون ساعات بعد اتمام بعض الإجراءات الروتينية.

وكانت النيابة العامة أمرت الأربعاء بحبس البراك، وهو نائب سابق ، على ذمة التحقيق لمدة عشرة أيام بتهمة الإساءة إلى القضاء والى رئيس المجلس الأعلى للقضاء فيصل المرشد في خطاب ألقاء أمام تجمع للمعارضة الشهر الماضي.

وسيمثل البراك في ديسمبر المقبل لمتابعة المحاكمة التي يواجه من خلالها إمكانية الحكم عليه بالسجن حتى ثلاث سنوات. وكانت مجموعة من قوات النخبة في الشرطة نقلت البراك من السجن المركزي إلى قاعة المحكمة وتمت حراسة المركبة التي تنقله بوساطة عدد من المركبات المدرعة. ولدى دخوله إلى قاعة المحاكمة محاطاً بعدد من رجال أمن مسلحين، بدأ الحضور يهتف شعارات مؤيدة للبراك فيما أقدم البعض على معانقته وتقبيله.

وبعد تلاوة الاتهامات الموجهة إليه، نفى البراك أن يكون أساء إلى القضاء أو إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

كما قال البراك إنه تعرض قبل نقله إلى السجن لمعاملة سيئة لدى احتجازه في مقر التحقيقات حيث قال إنه منع من الحصول على أدويته ومن تناول الطعام قبل بدء وقت الصوم.

ويأتي الإفراج عن البراك بعد خمس ليال من المواجهات بين ناشطي المعارضة وشرطة مكافحة الشغب التي اطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، كما القي القبض على أكثر من خمسين شخصاً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا