• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ديربي «الدار البيضاء» خارج معقله للمرة السادسة

الرجاء يتحدى الوداد في «معركة أغادير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

يلتقي فريقا الرجاء والوداد اليوم في مدينة أغادير في مباراة الديربي، حيث يراهنان معاً على انتزاع نقاط الفوز.

واضطر الرجاء إلى استقبال غريمه بعيداً عن ملعب محمد الخامس الذي يخضع للإصلاح. وهذه هي المرة السادسة في تاريخ مباريات الديربي التي انطلقت سنة 1956 التي يجرى فيها خارج مدينة الدار البيضاء.

والتقى الفريقان في خمس مناسبات خارج الدار البيضاء في المواجهات الرسمية، علماً أنهما تواجها في دورة ودية دولية في ليبيا وانتهت المباراة بالتعادل السلبي في طرابلس. وإقامة أول «ديربي» بعيداً عن الدار البيضاء تعود إلى 12 نوفمبر 2006، بسبب خضوع مركب محمد الخامس للإصلاحات. والتقى الفريقان في ذهاب موسم 2006 - 2007 في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وانتهت المباراة بفوز الوداد بهدف، حمل توقيع المهاجم هشام جويعة في الدقيقة 38.

في مباراة إياب نفس الموسم، التقى الفريقان مجدداً بالرباط يوم 18 فبراير 2007، وتعادلا بهدف لمثله.

في أكتوبر من عام 2007، عاد الغريمان التقليديان إلى مركب محمد الخامس في الدار البيضاء خلال مباراة ربع نهائي كأس العرش، وانتهت بفوز الوداد على الرجاء بهدفين. انتهت المباراة على إيقاع أحداث شغب تسببت فيها فئة من جمهور الرجاء، لم تتقبل الهزيمة في الكأس أمام الوداد، ليتقرر ترحيل «الديربي» مجدداً خارج الدار البيضاء. ويحمل يوم 24 نوفمبر 2007، أي بعد شهر واحد من مباراة الكأس بالدار البيضاء، تاريخ واحدة من أجمل مباريات الفريقين، حيث فاز الرجاء بهدفين لصفر على الوداد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بالدورة الثامنة من البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا