• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ضمن حملة «رمضان أمان 4»

1000 متطوع يوزعون 300 ألف وجبة إفطار على السائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يونيو 2015

آمنة النعيمي

آمنة النعيمي (عجمان)

يقدم 1000 متطوع وجبات الإفطار الخفيفة لسائقي السيارات في المواقع الرئيسية والتقاطعات المهمة في مختلف إمارات الدولة ضمن حملة «رمضان أمان 4» التي تنفذها جمعية الإحسان الخيرية للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع الشرطة في جميع الإمارات تحت شعار «معاً رمضان بلا حوادث» والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواح الصائمين عند قيادتهم سياراتهم خلال الفترة التي تسبق الإفطار.

وقال خالد بن تميم رئيس اللجنة المنظمة للحملة، إن المتطوعين يوزعون وجبات خفيفة مكونة من اللبن والماء والتمر كما يوزعون منشورات توعوية بأهمية الحد من السرعة والالتزام بقواعد السير والمرور والتعريف بالحملة وأشار إلى أن حملة «رمضان أمان 4» التي تأتي بمشاركة استراتيجية من القيادات العامة للشرطة في جميع إمارات الدولة، وتغطي الكثير من التقاطعات الرئيسية والأماكن المزدحمة في شوارع الإمارات السبع المختلفة.

وأكد تميم أن أهداف المشروع الخيري والمجتمعي والتنموي تتلخص في الحفاظ على أرواح الصائمين من السائقين في الأماكن المزدحمة والتقاطعات المرورية في الدولة لافتا أن نجاح الحملة خلال السنوات الماضية في الحد من الحوادث والازدحام المروي في وقت الإفطار وراء توسعها في الدولة عاما بعد عام حيث بدأت في عام 2012 في ثلاث إمارات وتم توزيع 40 ألف وجبة وفي العام الذي يليه تمددت في خمس إمارات وتم توزيع 100 ألف وجبة، والعام الماضي توسعت لتغطي جميع الإمارات وتم توزيع 200 ألف وجبه وقال إن الحملة هذا العام توزع 300 ألف وجبة إفطار في الإمارات السبع.وأكد أن الحملة تعتمد على التطوع ومنح أبناء وبنات الإمارات الفرصة للمشاركة والتضامن لمصلحة المجتمع، مشيرا إلى أن 90% من المتطوعين إماراتيون كما تشارك في الحملة جنسيات مختلفة منهم غير مسلمين، لافتا إلى أن المتطوعين من الجنسين ومن جميع الفئات العمرية وكافة فئات المجتمع. وأوضح أن المتطوعين ينتمون لفرق تطوعية منها فريق 1971 التطوعي وبرنامج «تم» التطوعي وفريق فرسان عجمان، سيوشل باندج التطوعي، فريق نشامى فريق مواليف التطوعي. وقال إن الحملة حظيت بدعم كبير من الرعاة من مؤسسات حكومية وخاصة.وأضاف: تواجدت فرق الشرطة في جميع الإمارات جنبا إلى جنب مع المتطوعين أثناء توزيعهم الوجبات.

وأكد النقيب سلطان حمد العامري بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي فيها أهمية مبادرة جمعية الإحسان الخيرية في نشر التوعية المرورية بين أفراد المجتمع، وأضح أن أفراد الشرطة والأمن يوفرون الدعم الكامل للمتطوعين أثناء توزيع وجبات الإفطار على السائقين، وقد تم تخصيص مواقع متغيرة يتم توزيع الوجبات فيها بشكل يومي عن طريق المتطوعين بما يضمن انتشار الحملة في الشوارع والتقاطعات الرئيسية في إمارة أبوظبي.

حاليا يتم توزيع الوجبات في ستة مواقع في إمارة أبوظبي وهي تقاطع الشاهين وتقاطع الدفاع المدني وتقاطع الباور هاوس، وتقاطع المرور وتقاطع عبدالجليلي وقد بدأ التوزيع منذ غرة رمضان ولمدة عشرة أيام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا