• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشك يحوم حول مشاركة فلار أمام «التانجو»

سيليسين يعتذر عن «التصرف الغاضب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

ذكرت تقارير محلية أمس الأول أن يسبر سيليسين حارس مرمى هولندا تقدم بالاعتذار لزملائه والجهاز الفني بعد غضبه عند استبداله في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي من مباراة دور الثمانية التي انتهت بفوز بلاده على كوستاريكا بركلات الترجيح. وشعر سيليسين بالغضب من قرار تغييره والدفع بالحارس البديل تيم كرول في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي بعدما رأى المدرب لويس فان جال أن الحارس البديل سيكون الأنسب للتصدي لركلات الترجيح. وقال سيليسين للصحفيين: «أريد أن أعتذر.. اعتذرت بالفعل لفرانس هوك (مدرس حراس المرمى)، وسأفعل الأمر ذاته مع بقية التشكيلة.. التغيير تسبب في صدمة بالنسبة لي».

وعبر سيليسين عن غضبه بعد تغييره وركل زجاجات الماء الموجودة بجوار مقاعد البدلاء قبل أن يجلس لكن بعدما أنقذ كرول ركلتي ترجيح وفازت هولندا 4 - 3 كان الحارس الأساسي من أوائل من ركض نحو الملعب لتهنئة بديله بالانتصار. وقال كرول: «في الدقيقة 119 تصدى يسبر لفرصة رائعة وإذا لم يكن فعل ذلك لكنا عدنا إلى بلادنا». ويبدو أن فان جال لم يبلغ معظم لاعبيه بقراره بالدفع بالحارس كرول قبل خوض ركلات الترجيح.

وقال فان جال: «لم أبلغ سيليسين ؛ لأني لم أكن أريد تشتيته، لكني أبلغت تيم بأن يكون جاهزاً، إذ كان يعرف أين سينفذ لاعبو كوستاريكا الركلات.. درسنا كيفية تنفيذ لاعبي كوستاريكا للركلات أمام اليونان». وفازت كوستاريكا بركلات الترجيح على اليونان في دور الستة عشر.

وهكذا يكون كرول أصبح أداة بطولية جديدة للمعلم فان جال، فالحارس الذي يتميز بالشجاعة وسرعة الحركة، برز اسمه خلال المواسم الماضية كأحد أفضل حراس الدوري الإنجليزي. صحيح أن عمره 26 سنة، إلا أنه استطاع انتزاع مكانه أساسياً في خط مرمى نيوكاسل يونايتد، النادي الذي التحق به صيف 2005 قادماً من أدو دين هاج بعمر السابعة عشرة.

اكتسب كرول تجربة مهمة بفضل فترات الإعارة التي قضاها بين صفوف كارلايل يونايتد و فالكيرك الاسكتلندي، وهو العامل الذي جعله يشق طريقه نحو تشكيلة نيوكاسل الأساسية سنة 2010. ومنذ ذلك الحين، ظل الحارس رقم واحد في الفريق. وبرغم أن فريقه عاش فترات عصيبة خلال موسم 2013 - 2014، إلا أن كرول حافظ على مستواه وأدائه الرائع، بل وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري لشهر نوفمبر، وهو حارس المرمى الوحيد هذا الموسم الذي حظي بهذا الشرف.

من جانب آخر، يحوم الشك حول مشاركة المدافع الهولندي رون فلار في نصف نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بعد تعرضه لإصابة في ركبته خلال مباراة كوستاريكا السبت الماضي في ربع النهائي. وذكر الاتحاد الهولندي للعبة أمس الأول أن فلار أصيب في نهاية المباراة، لكن المدرب لويس فان جال لم يستبدله، مفضلاً إفساح المجال للحارس البديل تيم كرول بالدخول لحصة الركلات الترجيحية التي تألق فيها وقاد بلاده إلى نصف النهائي حيث سيواجه الأرجنتين بعد غد. ولم يغب مدافع أستون فيلا الانجليزي عن أية دقيقة في خمس مباريات للمنتخب البرتقالي، لكنه لم يتمرن أمس الأول في ريو دي جانيرو.

(ريو دي جانيرو - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا