• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

ديوكوفيتش أول المتأهلين إلى بطولة الماسترز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

ذكرت رابطة لاعبي التنس المحترفين أمس أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي استعاد المركز الأول في لائحة التصنيف العالمي اثر فوزه بلقب بطولة ويمبلدون أمس الأول، بات أول المتاهلين للمشاركة في بطولة الماسترز بلندن. وسيشارك ديوكوفيتش (27 عاما) للمرة الثامنة بهذه البطولة المقررة من 9 إلى 16 نوفمبر المقبل، حيث يسعى إلى لقبه الرابع بعد الفوز بها في 2008 و2012 و2013. وكان ديوكوفيتش خسر المركز الأول في التصنيف نهاية سبتمبر الماضي لصالح الإسباني رافايل نادال، وقد جاءت عودته إلى المركز الأول بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر في نهائي البطولة الإنجليزية 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) و5-7 و6-4 أمس الأول.

وأكد ديوكوفيتش أنه خاض النهائي الأبرز في مسيرته، وقال ديوكوفيتش: «لم افاجأ بالفوز بل كنت متأثرا، في الواقع لقد كانت هذه المباراة أبرز نهائي خضته حتى الآن في الدورات الأربع الكبرى خلال مسيرتي، فتلك التي لعبتها ضد الإسباني رافايل نادال في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2012 كانت أطول ومهمة لكن مستوى هذه المباراة كان أكبر».

وأضاف: «سأرتاح لبعض الوقت خاصة أن أمورا كثيرة ستحصل في الفترة المقبلة، حيث سأتزوج وسأصبح أبا خلال أشهر قليلة وأريد أن أمضي بعض الوقت مع أقاربي وزوجتي». وقال نوفاك ديكوفيتتش إن العشب الذي أكله في ملعب ويمبلدون احتفالاً بفوزه باللقب بأنه «أفضل وجبة» تذوقها في حياته. وقد ركع اللاعب الصربي البالغ 27 عاماً وأكل بعض العشب من أرض الملعب إثر فوزه باللقب. (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا