• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

عدد مشاهديهم يفوق نجوم الصف الأول

مطربون شباب يحصدون ملايين المشاهدات عبر «يوتيوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

تعاني الأغنية العربية اليوم من أزمة وجود منتجين ممولين، وفي ظل ازدحام الساحة وانحسار نسبة طرح الألبومات في الأسواق، وعزوف محطات فضائية عن عرضها، استطاع 3 فنانين شباب أن يحققوا معادلة الانتشار والنجومية في بورصة الغناء، ونجحوا بإيصال فنهم وأصواتهم إلى العالم، فقد قلبوا موازين الأغنية بأسلوبهم المتميز وألحانهم الشبابية التي شكلت ظاهرة صحية استقطبت الملايين على قنواتهم الخاصة بـ«يوتيوب»، ليصبحوا نجوماً لامعين بشهادة جمهور مختلف الأذواق والأمزجة. وعلى هامش فعالية نظمتها «يوتيوب» مساء أمس الأول في منطقة جي بي آر بدبي، وأحيتها فرقة جدل الأردنية بأغانٍ شبابية نالت إعجاب الحضور، التقينا النجوم الثلاثة، وطاف بنا الحوار حول تجاربهم الغنائية وتطلعاتهم في هذا الفضاء المجاني.

إيقاع غربي

لمع نجم الفنان الإماراتي الشاب محمد الشحي عام 2015، وقد أنتج أغاني دون فيديو كليب حتى وصفه متابعيه بأنه «ظاهرة شبابية»، فقدم عبر قناته أغانٍ خليجية بطابع وإيقاع غربي، واستطاع اجتذاب أكثر من 258 ألف متابع، وحصدت غالبية أغانيه أعلى نسبة مشاهدات كسرت حاجز الـ 20 مليون مشاهدة، منها أغنية «ضايع طريقي»

بـ 11 مليون مشاهدة، وأغنية «يا حلوة» بـ 10 ملايين مشاهدة. وقال الشحي: قناتي هي نصفي الثاني، ونافذتي التي أطل بها على الملايين من الشباب العربي والغربي حول العالم، وأحرص على مخاطبة أذواقهم، وتلبيه شغفهم من الأغاني التي تعتمد على الكلمات الراقية التي تجد لها وقعاً في وجدانهم، إلى جانب الجملة الموسيقية المبدعة التي أقوم بتلحينها لتلامس المشاعر وتسكن شغاف القلوب.

وأضاف الشحي: عندما نشرت أول أغنية كانت بعنوان «كشف المحبة» تخطت عدد مشاهديها الـ 3 ملايين، ثم تضاعف عدد مشاهديها إلى أن تجاوزت 20 مليون مشاهدة في غضون شهور قليلة، فشعرت بأنني صعدت سلّم النجومية سريعاً، وحجزت لي مكاناً مع نجوم الصف الأول، لافتاً إلى أغانيه تلقى اهتماماً من الشباب العربي والغربي، على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا