• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

تستمر حتى 30 نوفمبر الحالي

لجنة اختيار عروض الطفل تبدأ مشاهداتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

محمد عبد السميع (الشارقة)

برعاية كريمة ودعم سخي من حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت أعمال لجنة اختيار عروض مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الثانية عشرة 2016، يوم الجمعة 25 نوفمبر وتستمر أعمالها حتى الثلاثين منه.

وذكر بيان صدر أمس أن لجنة اختيار العروض التي تشكلت من المسرحيين: أحمد الأنصاري، خليفة التخلوفة وعلي جمال، شاهدت في اليومين الفائتين مسرحية «ملكة الثلج» لجمعية دبا الحصن للفنون الشعبية، ومسرحية «أعطني الماء وغني» لمسرح خورفكان للفنون، ومسرحية «مغامرات كتاب» لمسرح رأس الخيمة الوطني. وستشاهد اللجنة خلال الأيام القادمة، ووفقا لجدول المشاهدة المعد من قبل جمعية المسرحيين، الجهة المنظمة للحدث، كلا من المسرحيات: «طرزان» للمسرح الحديث في الشارقة، «بوكي مين» لمسرح أبوظبي، «سارة والغراب الجاهل» لمسرح دبي الشعبي، «بابا بارني» لمسرح دبي الأهلي، وتختتم أعمالها بمشاهدة مسرحية «سلوم والبوكيمون» لمسرح الفجيرة.

وقال إسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين ورئيس المهرجان: «نحن حريصون على تنظيم مهرجان نوعي ومتميز يدعم ويثري المشهد الثقافي والمسرحي في الدولة، ويعزز من دور المسرح وأثره الفاعل والإيجابي في المجتمع، وفي الوقت نفسه يحافظ على الحضور الغفير الذي تعودناه كل عام من جمهور المهرجان».

يشار إلى أن مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ينظم من قبل جمعية المسرحيين في الإمارات، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، وعدد من المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والأهلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا