• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أكد أن الشركة تسعى للريادة العالمية

محمد ساحوه السويدي: «نواة» تستهدف توليد الكهرباء بطريقة آمنة وموثوقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركة «نواة» للطاقة المسؤولة عن تشغيل المفاعلات في محطة براكة للطاقة النووية السلمية أن رسالتها تتركز في توليد الكهرباء على نحو آمن وموثوق من الطاقة النووية، لدفع النمو والازدهار ورفع جودة الحياة للأجيال المقبلة في دولة الإمارات، بحسب المهندس محمد عبدالله ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة.

وكشف السويدي خلال زيارة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، لمفاعل براكة عن طريقة العمل في «نواة» عبر خمسة معايير، تشمل الترابط والتأهيل والتخصص في الموارد البشرية، فيما يختص المعيار الثاني بإدارة المحطة النووية على النحو المناسب ضمن هوامش السلامة المحددة.

وأما المعيار الثالث، فيعتمد على التفوق في تلبية القوانين والمتطلبات التنظيمية، فيما تسعى الشركة لتحقيق نتائج ثابتة ومتوقعة في العمليات، مع العمل على تجنب الأخطاء في الإجراءات.

وأضاف السويدي، تندرج هذه المعايير ضمن عدد من الأنظمة تشمل: الحوكمة والإشراف والدعم والأداء، مشيراً إلى أن خطة عمل «نواة» تستند على ثقافة السلامة وتعزيز قيمها المتمثلة في المسؤولية والعمل الجماعي، والسلامة والنزاهة والشفافية والكفاءة.

كما تتشارك «نواة» في هذه القيم مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية التي أصبحت تمتلك خبرة رائدة تؤكد أنها وضعت الأساس الأمثل والأقوى لجميع الأنشطة والأعمال في الطاقة النووية، بحسب السويدي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا