• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

ضمن الزيارة الحالية لوفد الدولة

منتدى الأعمال الإماراتي - المكسيكي يستكشف آفاق الشراكة التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 نوفمبر 2016

مكسيكو سيتي (وام)

استضافت العاصمة «مكسيكو سيتي» فعاليات «منتدى الأعمال بين دولة الإمارات والمكسيك» والذي نظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع نظيرتها المكسيكية بفندق سانت ريجيس.

ترأس جانب الإمارات خلال أعمال المنتدى معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، بحضور أحمد حاتم المنهالي، سفير الدولة لدى المكسيك.

يأتي انعقاد المنتدى الذي حضره من الجانب المكسيكي فرانسيسكو جونزاليس دياز، المدير التنفيذي لمؤسسة الترويج المكسيكية «برو مكسيكو»، ضمن الزيارة الحالية لوفد الدولة لجمهورية المكسيك برئاسة معالي سلطان المنصوري. وشهدت أعماله حضوراً كبيراً من جانب المسؤولين وممثلي عدد من مؤسسات الحكومات المحلية إلى جانب القطاع الخاص والمؤسسات والشركات الوطنية ورجال الأعمال من الجانبين.

وأعرب معالي وزير الاقتصاد عن سعادته بالمشاركة في منتدى الأعمال الإماراتي - المكسيكي، وقال إن «المكسيك برزت كشريك تجاري رئيس وحليف اقتصادي قوي لدولة الإمارات منذ حقبة السبعينيات من القرن العشرين، إلاّ أنّ قوة الروابط الاقتصادية لم تظهر جليةً إلا في السنوات القليلة الماضية الأمر الذي تُرجم في افتتاح البعثة الدبلوماسية الإماراتية في المكسيك بالعام 2008، وتحديداً في العاصمة مكسيكو، ومنذ ذاك الحين سار البلدان قدما نحو آفاق جديدة من الشراكة التجارية والاقتصادية والاستثمارية المثمرة مستندين في ذلك إلى طرق جديدة ومبتكرة، وشهدنا عاماً بعد عام تقدما لافتا على صعيد تمتين العلاقات المتبادلة على الصعد كافة سواء الدبلوماسية أو التجارية أو الثقافية».

ووصف معاليه التبادل التجاري بين الإمارات والمكسيك بأنه يتسم بالقوة والمتانة سواء على صعيد السلع أو الخدمات، الأمر الذي تؤكده الإحصائيات الرسمية التي تشير إلى أنّ المكسيك تحتل موقع الصدارة باعتبارها السوق الرئيسة للصادرات غير النفطية لدولة الإمارات إلى أميركا اللاتينية، بنسبة 18.7%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا