• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

خطط لعقد شراكات جديدة ومضاعفة الاستثمار مع مجتمع الأعمال

لوكسمبورج تستثمر 25 مليون يورو في إكسبو 2020 دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

 دبي (الاتحاد)

زار صاحب السمو الملكي الأمير جيوم، ولي عهد دوقية لوكسمبورج الكبرى، وعقيلته صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني، الإمارات مع وفد رفيع المستوى بهدف لقاء منظمي إكسبو 2020 دبي، ومجتمع الأعمال في الإمارات، وذلك ضمن خطط الدوقية لعقد شراكات جديدة ومضاعفة استثماراتها البالغة 25 مليون يورو (108 ملايين درهم) في إكسبو الدولي المقبل.

وضم وفد لوكسمبورج عدداً من أعضاء الأسرة الدوقية الحاكمة ومعالي إيتيان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد، ومعالي فرانسوا باوش، وزير التنمية المستدامة والبنية التحتية، وإليزابيث كاردوسو جورداو، سفيرة دوقية لوكسمبورج لدى الدولة.

كما يقود الوفد الزائر خططاً لتحسين العلاقات السياسية والاقتصادية لبلاده مع دولة الإمارات، ومضاعفة الفوائد المترتبة على ذلك قبل وخلال وبعد استضافة إكسبو 2020 دبي.

وكجزء من الزيارة، وقع نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، مع ماجي ناجيل، المفوض العام لجناح لوكسمبورج ورئيس مجلس إدارة بعثة لوكسمبورج في إكسبو 2020 دبي، أمس الأول، عقد المشاركة الرسمية لدوقية لوكسمبورج في الحدث المرتقب.

ولوكسمبورج، أول دولة توقع رسمياً اتفاقية مشاركة في إكسبو 2020 دبي على الرغم من تأكيد نحو 120 دولة حتى الآن، سواء بالإعلان أو بإبداء النية، مشاركتها في هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا