• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محطة الذكريات.. شارك في وضع إستراتيجية لمعالجة النفايات وطمرها في العين

سالم الكعبي يروي فصولاً من غربة رمضان في كندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

كما يقول المثل «الغربة كُربة»، فإن لرمضان في حياة الكثير من الشباب المتسلحين بالعلم ويسعون إلى استكمال رسالة الدكتوراه في الخارج.. لحظات جميلة لها مذاق خاص، ولكون هذه المناسبة مميزة ولها رونقها المختلف في حياة حامليها، فإن الدكتور سالم الكعبي حلق حاملاً تحت جناحيه هدفاً مصراً على تحقيقه ليعود إلى وطنه كلؤلؤة تشع نوراً وعلماً وازدهاراً، في تخصص مختلف ومميز.

هناء الحمادي (أبوظبي)

الدكتور سالم خلفان الكعبي الذي تخرج في جامعة كارلتون في أوتوا عام 2006، يشغل حالياً منصب نائب المدير العام لمركز أبوظبي لإدارة النفايات بالإنابة، وشغل منصب مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين من 2008 - 2012، وحصل على دكتوراه في الهندسة البيئية من جامعة كارلتون بكندا في مجال استخراج غاز الميثان من النفايات وتطبيقه في المناطق الجافة وشبه الجافة عام 2007، أنهى الماجستير في الإدارة التنفيذية من كلية التقنية العليا عام 2012، وخلال عمله في بلدية مدينة العين شارك في وضع خطة استراتيجية لتحقيق الإدارة المتكاملة للنفايات في مدينة العين التي شملت جمع ونقل ومعالجة النفايات وطمرها، بالإضافة إلى تثقيف الجمهور للتقليل من كمية النفايات الناتجة للوصول لتحقيق مبدأ الاستدامة، ومتابعة تعهيد خدمات النفايات ومكافحة الحشرات في بلدية مدينة العين.

رمضان طويل

ويعود الكعبي بذكرياته إلى الوراء وأحلامه التي حققها آنذاك ويستذكر رحلة دراسية كانت مليئة بالذكريات الرمضانية، مبيناً أن رمضان في كندا مثل رمضان في أي بلد آخر غير ذي أغلبية مسلمة، فلا يوجد بالطبع مظاهر عامة شاملة لحضور شهر الصيام، إنما تقتصر الأجواء الرمضانية على حياة المسلمين الشخصية وعلى المساجد، وقد تكون أقوى حضوراً في المناطق التي تتواجد بها جالية مسلمة كبيرة العدد.

ويقول في تجربتي الشخصية مر عليّ رمضان 4 مرات، وكانت أسوأ فترة رمضانية هي تلك السنة الأولى من الدراسة حيث كان الوضع مغايراً جداً عن أجواء رمضان في الإمارات مع أفراد الأسرة، وخلال الشهر الفضيل كان لزاماً علي الاعتماد على نفسي في إعداد الإفطار، ورغم خبرتي البسيطة في الطبخ، إلا أن الظروف الدراسية أجبرتني على إعداد أطباق رمضانية، لكنها ليست بالنكهة والمذاق حين أتناوله مع عائلتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا