• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجولة السادسة من الحوار الاقتصادي والاستراتيجي بين أميركا والصين تبدأ غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يوليو 2014

يترأس وزيرا الخارجية والمالية الأميركيين جون كيري وجاكوب لي وفدا إلى الصين الأسبوع الجاري لإجراء محادثات سنوية بين البلدين حول الاقتصاد.

وسيترأس الوزيران الوفد الأميركي إلى الجولة السادسة من الحوار الاقتصادي والاستراتيجي بين الولايات المتحدة والصين، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة جين بساكي في بيان أن هذه المحادثات التي ستجرى في بكين يومي التاسع والعاشر من يوليو ستتناول «التحديات والخيارات بالنسبة للبلدين حول مسائل ثنائية وإقليمية ودولية».

وسوف يلتقي الوزيران نظيريهما الصينيين ومستشار شؤون الدولة يانج جيشي، وهو أعلى مسؤول في السياسة الخارجية الصينية، وكذلك نائب رئيس الحكومة وانج يانج. وستتناول المحادثات أيضاً مسائل تتعلق بالتوتر التاريخي القائم بين البلدين مثل حقوق المؤلف أو اليوان، العملة الوطنية الصينية التي تعتبرها الولايات المتحدة أقل من سعرها الحقيقي.

ومن بين الموضوعات الأخرى تحرير الخدمات والمشتريات الحكومية والزراعة وقضايا دخول وتنظيم الأسواق الأخرى، التجارة والاستثمار، والخصوصية التجارية والبرامج والخدمات والتصنيع العام والتجارة الإلكترونية، والمشتريات الحكومية والتعامل بنزاهة مع الشركات الصينية التي تستثمر في الولايات المتحدة، وصادرات التكنولوجيا الفائقة المدنية من الولايات المتحدة إلى الصين.(واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا